موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بيان صادر عن المؤتمر بمناسبة العيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر - صحفيون وسياسيون لـ"الميثاق": ثورةالـ 14 أكتوبر جسَّدت عظمة الشعب اليمني - تعز.. وثورة 14 أكتوبر قاعدة رئيسية لانطلاق الثورة - قحطان الشعبي.. أبرز قادة حركة التحرر الوطني من الاستعمار البريطاني - ثورة 14 أكتوبر.. من صنعاء وحتى الانفجار في ردفان - سقطريون لـ "الميثاق" : اليمن سينتصر على المستعمر الجديد - الأمين العام: علينا استلهام دروس 14 أكتوبر لمواصلة النضال على درب الحرية - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 42 ألفاً و227 - "الذئاب الحمر" تصنع شمس الثورة ببطولات حوَّلت ردفان متحفاً مفتوحاً لجماجم الإنجليز - الموسيقى الغاضبة.. نظرة على أغاني الثورة اليمنية -
مقالات
الميثاق نت -

الأحد, 13-أكتوبر-2024
احمد عبدالله المجيدي -
لم يكن شعبنا اليمني العظيم في اي يوم من الايام ، مستكينا للظلم راضيا بالذل ، و لذا سوف يجد الباحث ان تاريخ شعبنا سلسلة من الانتفاضات و الهبات القبلية و التمردات والثورات في الشمال و الجنوب على السواء .و كانت ثورة 26 من سبتمبر 1962م و 14 من اكتوبر 1963م التتويج المنطقي لارادة شعبنا و كفاحه الطويل ، و كانت الثورتان ترتويان دائما من تضحيات ودماء واحدة ، و كان انتصار الاولى يعني تمهيدا لانتصار الثانية .

و لا يستطيع احد ان ينكر ان ابناء الجنوب هبوا مع إعلان الثورة والجمهورية في صنعاء جماعات و فرادى للدفاع عن الثورة السبتمبرية و الجمهورية الوليدة . تقاطروا من مختلف المناطق:
من ردفان و الضالع و الصبيحة و يافع و لحج و الحواشب و دثينة و أبين وحضرموت وشبوة والمهرة و عدن ، و ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والبطولة و استشهد من استشهد منهم بكل إباء مقبلين غير مدبرين في ساحات الشرف و الكرامة .

وكانت الجمهورية في الشمال هي العمق الاستراتيجي لثورة ال 14 من اكتوبر 1963م ضد الاحتلال البريطاني لبلادنا الذي استمر اكثر من قرن وربع القرن ، دون ان نغفل دور مصر عبدالناصر و دعمها اللامحدود للثورتين في الشمال و الجنوب .

و لقد كانت ثورة أكتوبر من أعظم الثورات التحررية في القرن العشرين نال بموجبها شعبنا العظيم استقلاله الوطني المجيد بعد اربع سنوات من العمل الفدائي المسلح و العمل السياسي و النقابي و الإعلامي الذي تشاركت فيه كل قطاعات الشعب من عمال و فلاحين و شباب و طلاب و مثقفين و نساء .. الخ في المدينة و الريف على السواء .

فهنيئا لشعبنا العظيم ذكرى ثورته المجيدة 14 إكتوبر 1963م في عامها الواحد و الستين .
و عاش شعبنا اليمني العظيم عزيزا ابيا على ارضه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
14 أكتوبر.. الثورة التي صنعت المستحيل
الفريق - دكتور/ قاسم محمد لبوزة

مشاركة المرأة في الثورة اليمنية
حنان محمد فارع

ثورة 14 أكتوبر .. إرادة شعب عظيم
احمد عبدالله المجيدي

14 أكتوبر.. انكسار المستعمر عندما تصمد الارادة الوطنية
د. عبدالعزيز الشعيبي

أكتوبر‮..‬ قراءة‮ ‬في‮ ‬الأهداف
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

واحدية الثورة اليمنية وتكاملها
علي أحمد مثنى

ثورة 14 أكتوبر.. الاستقلال والوحدة
د. محمد عبدالجبار المعلمي

ثورة 14 أكتوبر.. من توحيد محميات الجنوب إلى وحدة شطري اليمن
عبد السلام قائد

الوحدة الفكرية والنضالية لثورتي أكتوبر وسبتمبر
د/ جابر البواب

الثورات اليمنية وأشكال الاحتلال الجديد
أ.د محمد حسين النظاري*

واحدية النضال الثوري.. ومؤامرات وهم التشطير
عادل خاتم

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)