موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الدكتور لبوزة يرفع برقية تهنئة لرئيس المؤتمر بمناسبة العيد 62لثورة 26سبتمبر المجيدة - بيان صادر عن المؤتمر بمناسبة العيد الوطني لثورة 26 سبتمبر - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 41.455 - المؤتمر يدعو إلى الحفاظ على الأمن وعدم الإنجرار وراء الدعوات المشبوهة - الرهوي يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41.431 - ارتفاع ضحايا إنفجارات لبنان الى 32 شهيدا وآلاف الجرحى - الأمين العام يطمئن على صحة الشيخ مجيديع - صنعاء .. إحتشاد مليوني غير مسبوق إحتفاء بالمولد النبوي - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41 ألفاً و206 -
قضايا
السبت, 28-يونيو-2008
الميثاق نت -                   الميثاق نت -


كشفت دراسة يمنية حديثة اجرها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في ثمان محافظات ان ثلاثين الف طفل يمني يتخذون الشارع سكنا لهم أو مصدر للرزق الرخيص والسريع .
وصنفت الدراسة أطفال الشوارع إلى نوعين: اطفال يسكنون الشارع ،وآخرون يقتاتون منه .
واستهدفت الدراسة التي اجراها المجلس ,بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية ومجموعة من الاكاديمين التي استمرت اكثر من ثلاثة اشهر - أطفال الشوارع في محافظات (الامانة وعدن وتعز وحجة والحديدة وصعدة وذمار حضرموت).
وقالت الامين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الدكتورة نفيسة الجايفي - في افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بالمدربين في مجال حماية وتأهيل أطفال الشوارع التي بدأت اليوم بصنعاء - ان نتائج الدراسة ستعلن بعد صياغة التوصيات النهائية لمخرجات الدورات التدريبية التي ينفذها المجلس ويستهدف بها عدد من المهتمين والفاعلين في المجال الاجتماعي .
واضافت في كلمتها في الدورة التي تنظمها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع المجلس الاعلى للامومة والطفولة والمجلس العربي للطفولة والتنمية اهمية الدورة التي تأتي ضمن برنامج تدريبي نوعي تنفذه الجهات ذات العلاقة مع المجاميع الفاعلة في العمل الاجتماعي والمساهمة في الترويج لقضايا الطفولة من الاعلاميين بهدف الخروج برؤية عملية تخدم التوصيات النهائية التي ستصاغ ضمن خطة وطنية تعتبر مؤشر علمي هام وفاعل في رسم السياسيات الخاصة بالطفولة.
من جانبه أكد وكيل اول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبدة الحكيمي أن الدورة تندرج في اطار الهدف العام للمجلس العربي للطفولة في تحقيق عدم وجود طفل عربي في الشارع.
مستعرضا مخاطر لجوء الاطفال الى الشارع من خلال تعرضهم للعنف واختيار اعمال بسيطة لا تعتمد على ركائز التنمية الاقتصادية آملا ان تخرج الدورة بتوصيات فاعلة تخدم هذة الشريحة من الاطفال الذي يسهم الفقر والجهل الاجتماعي في اختيارهم للشارع كبديل متاح للكسب والعيش.
فيما أشار الخبير التدريبي من المجلس العربي للأمومة والطفولة محمد قشطة الى ان الدورة ستكسب خمسة وعشرين مدربا اجتماعيا في ثمان محافظات بالمهارات التدريبية الخاصة بالتعامل مع اطفال الشوراع وقضاياهم وتعزز مهاراتهم التخصصية و تسهم في تمكينهم من التدريب المستقبلي مع العاملين في المجال الاجتماعي من خلال بناء قاعدة معرفية وخبراتية نوعية في مهارات التعامل مع قضايا الطفولة.
وتعرض الدورة التي تستمر حتى الثامن من يوليو المقبل عدد من المعارف الخاصة بمهارات المدرب في جذب الانتباه وتوجيه الاسئلة والاعتراضات والتعامل مع القلق والتوتر ومهارات الاتصال اللفظي باللعين والحركة والوجه والصوت والمفاهيم الاساسية للتدريب والاخطاء الشائعة وعوامل النجاح والفشل في مراحل التدريب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا"

عناوين أخرى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)