موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا - ابتعدوا عن مجاري السيول.. الأرصاد يحذّر - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39175 - تحذير لسائقي باصات الأجرة من عدم الالتزام بخط السير - صنعاء تحذّر من تصعيد خطير في حضرموت - "ثلاثة كابلات بحرية".. بيان عاجل من وزارة الاتصالات في صنعاء - سفينتا بضائع وحديد ترسوان بميناء الحديدة - المطري: لدينا مخزون كافٍ من الغاز بصنعاء - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في الحديدة - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 38 ألفاً و983 -
الأخبار والتقارير
السبت, 16-أغسطس-2008
الميثاق نت - أكد مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم اليمنية أن نتائج الشهادتين الأساسية والثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2007ـ 2008م ستعلن قبل حلول شهر رمضان المبارك , 
وقال المصدر: أن عملية تصحيح نتائج طلاب وطالبات الشهادة الأساسية والثانوية العامة للعام الدراسي 2007ـ 2008م تسير حسب الخطة المرسومة لها من قبل قيادة وزارة التربية الميثاق نت -


أكد مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم اليمنية أن نتائج الشهادتين الأساسية والثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2007ـ 2008م ستعلن قبل حلول شهر رمضان المبارك ,
وقال المصدر: أن عملية تصحيح نتائج طلاب وطالبات الشهادة الأساسية والثانوية العامة للعام الدراسي 2007ـ 2008م تسير حسب الخطة المرسومة لها من قبل قيادة وزارة التربية , وأن عملية تصحيح أوراق الامتحانات قطعت شوطا لا بأس به خلال الفترة الماضية من لجان التصحيح التي تضم أكثر من خمسة آلاف معلم ومعلمة يقومون بإنجاز هذه المهمة الوطنية بكل أمانة ودقة


وكان أكثر من (1800) مدرس ومدرسة عن يعملون في تصحيح اختبارات الشهادة الثانوية العامة في اليمن أعلنوا أواخر يوليو الماضي الإضراب عن العمل لمدة أسبوع ، للمطالبة بزيادة مستحقاتهم ومخصصاتهم مقابل تصحيح دفاتر إجابات أسئلة الاختبارات إلى أن استجابة وزارة التربية والتعليم لمطالبهم.
وقال نائب رئيس اللجنة الأساسية للامتحانات والمراقبة-حينها :أن المسئولين في التربية يتفهمون لمطالب العاملين في تقدير وجمع درجات الامتحانات في ظل ارتفاع الأسعار، لكنه لفت إلى ميزانية محدودة.


وأشار مرشد العجي إلى أن عملية الإضراب كانت بدأت من قبل العاملين في تصحيح امتحانات الشهادة الأساسية وقطعت لهم وعود بالاستجابة لمطالبهم قدر الاستطاعة..منوهاً إلى أنه كلما توفر العائد المادي المناسب لمقدري الدرجات (المصححين) كانت حالتهم النفسية أفضل وجاء عملهم أكثر اتقاناً.

ومع ذلك شدد نائب مدير عام الامتحانات على ضرورة ( استيعاب المدرسين أن تصحيح الامتحانات جزء رئيسي من مهامهم الأساسية وما يصرف لهم مقابل ذلك تعتبر أجوراً إضافية وبدل مواصلات.)
وعن الآلية التي يجري بموجبها تصحيح الدفاتر والقيمة المقررة لكل دفتر قال العجي:إنهم رفعوا قيمة تصحيح الدفتر الواحد من 11 ريال قبل خمس سنوات إلى 25 ريالاً العام الماضي. مشيراً إلى مجموعة من الضوابط لتقدير الدرجات منها اعتماد 750 دفتراً كحد أعلى تستطيع اللجنة الواحدة إنجازهم في اليوم الواحد و350 دفتراً كحد أدنى،مشيراً إلى أن اللجنة الواحدة تتكون من 6 مقدرين و3 مشرفين.

يذكر أن عدد العاملين في تقدير درجات اختبارات الثانوية العامة لهذا العام بلغ( 1493) مقدر درجات يعملون في كنترولات أمانة العاصمة، تعز، إب، حضرموت، عدن يعمل معهم من الفنيين 124 موظفاً،وفي تصحيح امتحانات الشهادة الأساسية عمل 2112 شخصاً ،منهم 1847 مقدري درجات ومشرفين و265 عاملاً. ليصل إجمالي العاملين على تصحيح دفاتر اختبارات الشهادتين إلى (3729) عاملاً .

وكان 314 ألف و489 طالبا وطالبة أدوا امتحانات الشهادة الأساسية في 3180 مركزا امتحانيا على مستوى محافظات الجمهورية ومديرياتها المختلفة و210 آلاف و959 طالبا وطالبة أدوا امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في 1517 مركزا امتحانيا.
وعلى ذات الصعيد أقرت وزارة التربية والتعليم التقويم المدرسي للعام الدراسي 2008-2009م على أن تبدأ عملية انتظام المرحلة التعليمية والتربوية في عموم مدارس الجمهورية ابتداءً من يوم السبت الموافق6 من شهر سبتمبر المقبل العام الجاري وبدء عملية القيد والتسجيل للطلاب والطالبات وعملية الانتقال لكافة المراحل الدراسية.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه-علي الخالدي: أن المواعيد المرتبطة ببداية العام الدراسي والامتحانات النهائية الموضحة في التقويم المدرسي لمختلف المستويات الدراسية بما فيها امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة تشمل جميع مؤسسات التعليم العام والأهلي والخاص بتواجد وانتظام كافة معلمين ومدرسي جميع المراحل التعليمية في مدارس الجمهورية يوم السبت 23أغسطس الجاري على أن عملية الانتقال تنتهي يوم السبت 6سبتمبر لتبدأ الدراسة بمختلف المدارس
وأضاف الأخ الوكيل بأن يوم السبت الموافق 13 سبتمبر القادم ستنتهي عملية انتقال الطلاب بين المحافظات وستبدأ إجازة شهر رمضان المبارك في جميع مداس الجمهورية يوم 20 سبتمبر المقبل.
مشيراً إلى حرص وزارة التربية والتعليم على أهمية بدء الدراسة في شهر رمضان المبارك الذي يعتبر شهر العطاء والجد والعمل وفيه ينتظم التقويم الدراسي الذي يحتوي على 184يوماً دراسياً بحيث يشمل الفصل الدراسي الأول على 90يوم دراسي فعلي من غير العطل والمناسبات الوطنية والدينية والفصل الدراسي الثاني 94يوما دراسيا .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هل يتجاوب "محور الاعتدال" العربي مع المُتغيرات الراهنة أم يفوته القطار مجدداً؟
السيد شبل*

وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)