موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
ثقافة
الجمعة, 02-يناير-2009
الميثاق نت - شعار مؤسسة العفيف الثقافية المؤتمر نت -
تدشن رسمياً مؤسسة العفيف الثقافية فعاليات برنامجها الثقافي للعام2009م تحت شعار(العفيف 20 عاماً من التنوير والإبداع)بحفل تقيمه المؤسسة الأسبوع القادم.

وقال مسئول البرامج والأنشطة الثقافية بالمؤسسة أحمد عبد الرحمن في بلاغ صحفي تلقاه المؤتمر نت أنه"سيقام حفل افتتاح البرنامج يوم الثلاثاء الموافق 6 يناير 2009 بفعالية يحضرها وزير الثقافة الدكتور/ محمد أبوبكر المفلحي،وجموع من الأدباءوالكتاب،والشعراء،وقادة الرأي.

وكما هو مقرر سيفتتح على هامش الحفل معرض تشكيلي للفنانتين التشكيليتين أروى الرعدي،وسارة السامعي،وسيعرض في حفل الافتتاح فيلم وثائقي عن المؤسسة أعده مجموعة من طلاب كلية إعلام صنعاء.

مضيفاً بأنه سيتم تكريم خريجي طلاب معهد العفيف للكمبيوتر للعام الماضي.

و قال بأن البرنامج هذا العام يعد استثنائياً،حيث سيحوي البرنامج العام على أربعة أسابيع ثقافية إضافة للبرنامج المعتاد؛(أسبوع خاص بالأطفال،وآخر بالشاعر/محمد عبد الباري الفتيح،من ستحتفي بتجربته المؤسسة،وأسبوع آخر للمشاركة في إحتفائية القدس عاصمة الثقافة العربية،وأسبوع أخير ضد القات).

وستقوم جميعها على رواق قاعة العفيف الثقافية،مضيفاً بأن البرنامج التفت إلى كثير من الجزئيات المهمة،والقضايا الثقافية الآنية،والمستقبليةإلى جانب احتوائه على أمسيات شعرية،وأخرى قصصية، من خلاله ستواصل العفيف مشروعها الإبداعي التنويري.

مشيراً في ختام تصريحه إلى أن المؤسسة تحتفي بالعام الجديد لمرور 20 عام منذ التأسيس في العام 1989،وبهذه المناسبة ستعمل المؤسسة على إصدار يحوي بين دفتيه تجربة العفيف في العمل الثقافي،وأهم أنشطة المؤسسة خلال العشرين عاماً الماضية..يشار إلى أن الفنان/جابر علي أحمد سيحيي حفل افتتاح البرنامج .بمجموعة من أغانية الرائعة،وبأغنية جديدة للشاعر محمود درويش.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)