موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
منوعات
السبت, 24-يناير-2009
الميثاق نت -  صنعاء – علي الشعباني -
بحضور الدكتورة/ امة الرزاق علي حمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل وتحت شعار(قضية واحدة مهمة واحدة) انعقد المؤتمر الأول لمكافحة سرطان الثدي اليوم بصنعاء.
وفي المؤتمر القت الدكتورة/ امة الرزاق علي حمد كلمة اشارت فيها الى ضرورة تظافر الجهود من اجل مكافحة سرطان الثدي لدى النساء كون هذا المرض يفتك بالآف من النساء سنوياً ودعت الى ضرورة اجراء الكشف المبكر عليهن معربة عن تمنياتها لنجاح اعمال المؤتمر.
كما القى الدكتور/ صلاح حامد مدير عام المستشفى السعودي الألماني كلمة رحب فيها بالاطباء والمتخصصين الاجانب واليمنيين وأكد على ضرورة نجاح اعمال هذا المؤتمر كما القى الدكتور/نبيل العماري المدير العام التنفيذي لجمعية رعاية الاسرة اليمنية كلمة استعرض فيها مخاطر سرطان الثدي وضرورة اجراء الفحوصات المبكرة للمرض لتجنب مراحلة المميته.
وفي الجلسة الاولى للمؤتمر استعرضت الدكتورة / سامية العمودي عضو اللجنة التنفيذية العليا لبرنامج الشراكة الشرق اوسطية مع الولايات المتحدة في مجال السرطان تجربتها في محاربة سرطان الثدي في الشرق الاوسط كما استعرضت الدكتورة / حورية مشهور تجربتها ومعاناتها مع المرض وكيف استطاعت التخلص منه بعد اجراء الكشف المبكر ومكافحته في مراحله الاولى.
الى ذلك اوصى المؤتمر الاول لمكافحة سرطان الثدي على ضرورة تظافر الجهود المختلفة من اجل مكافحة المرض وضرورة تشجيع النساء لاجراء الفحوصات الاولية للكشف عن هذا الداء وبناء مراكز خاصة لمعالجته في اليمن.
هذا وسيتم يوم غد بجامعة صنعاء افتتاح المخيم الاول للكشف المجاني لسرطان الثدي للطالبات وباشراف الدكتورة سامية العمودي والذي سيتسمر لمدة ثلاثة ايام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)