موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الرياضة
الميثاق نت -

الخميس, 05-فبراير-2009
الميثاق نت -
انتزع فريق هلال الحديدة فوزاً ثميناً ومهماً خارج قواعده على حساب مضيفه حسان أبين بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الشهداء بابين في انطلاق منافسات الجولة الـ 13 والأخيرة من مرحلة ذهاب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى" النخبة".
سجل هدف المباراة الوحيد المحترف الاثيوبي براهانو قاسم في الدقيقة 33 من شوط المباراة الثاني، والتي شهدت في معظمها سيطرة حسانية مطلقة، الذي اخفق لاعبوه من تسجيل أي هدف، ومن هجمة واحدة استطاع الهلال ان ينهي المباراة لصالحه، رافعاً رصيده بهذا الفوز الثمين والصعب إلى 26 نقطة في مركزه الثاني، فيما بقي حسان عند رصيده السابق 15 نقطة متراجعاً للترتيب الثامن مؤقتاً بانتظار نتائج مباريات الجولة،
وبذلك يعتلى مهاجم الهلال الاثيوبي براهانو قاسم صدارة الهدافين برصيد 7 اهداف بفارق هدف وحيد عن مواطنه لمي انتونا مهاجم أهلي صنعاء ومهاجم وحدة عدن صبري عبيد.
وعلى ملعب 22 مايو الدولي بمدينة اب انتهى دربي المحافظة لصالح شعب اب بهدفين لهدف، وبدء شعب اب التسجيل مبكراً في الدقيقة الأولى من زمن المباراة عن طريق مهاجمه أيمن الهاجري، وأضاف لاعب الوسط محمد السلاط الهدف الثاني للشعب في الدقيقة 21 من نفس الشوط.
وفي الشوط الثاني قلص الاتحاد النتيجة عن طريق لاعبه محي الدين الميتمي في الدقيقة 35 ، وشهد هذا الشوط حالات طرد لثلاثة لاعبين اشهرها حكم اللقاء الدولي احمد الشريف اثنين من شعب اب رضوان عبدالجبار ونجيب الحداد، وحالة طرد للاعب الاتحاد ماجد الجيلاني.
بهذا الفوز الثمين استعاد الشعب نغمة الفوز من جديد رافعاً رصيده إلى 17 نقطة متقدماً للترتيب الخامس مؤقتاً، فيما تجمد الاتحاد عند رصيده السابق 7 نقاط قابعاً في مؤخرة القائمة.
وفي العاصمة صنعاء عمق اليرموك جراح جاره شعب صنعاء والحق به هزيمة جديدة هي السابعة له هذا الموسم بفوز عليه بهدفين لهدف، رافعاً اليرموك رصيده إلى 15 نقطة متقدماً في المرتبة التاسعة مؤقتاً، في حين ظل شعب صنعاء على حاله بنقاطه السبع قبل أخير القائمة.
وتختتم منافسات هذه الجولة غدا الجمعة بإجراء أربع مباريات أهمها وأبرزها اللقاء الذي يجمع المتصدر أهلي صنعاء 27 نقطة وضيفه القادم من العاصمة الاقتصادية- عدن الشعلة 18 نقطة المتقدم للمركز الرابع، ويتطلع أهلي صنعاء متصدر الترتيب العام إنهاء مرحلة الذهاب بسجل نظيف، حيث يتربع في المركز الأول برصيد 27 نقطة حصدها من 8 انتصارات و3 تعادلات من دون ان يلقى أي خسارة وهو الفريق الوحيد الذي لم يمنى باي هزيمة هذا الموسم، ويملك أفضل خط هجوم " 19 هدفاً " وأفضل خط دفاع مشاركة مع وصيفه الهلال الساحلي.
فيما يخوض الطامح وحدة عدن 20 نقطة الثالث مواجهة صعبة نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره العريض أمام ضيفه الصقر تعز 16 نقطة المتراجع للمركز السادس.
على الجانب الأخر يواجه المترنح التلال عدن 9 نقاط الحادي عشر، مواجهة صعبة نسبياً خارج قواعده أمام ضيفه المتحفز شباب البيضاء 15 نقطة السابع، ويحل شعب حضرموت 14 نقطة العاشر ضيفاُ ثقيلاً على الرشيد تعز 8 نقاط الثاني عشر.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)