موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
السبت, 07-فبراير-2009
الميثاق نت -     الميثاق نت -
وصل محمد بن همام العبدلله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت الى صنعاء في زيارة رسمية لليمن تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع قيادتي وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم.


وذكرت مصادر رياضية مطلعة ان محمد بن همام سيناقش مع المسؤولين في اليمن عدد من المواضيع أبرزها القيام يوم غدا صباحا وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من المشروع" مشروع جول " التي تتضمن إنشاء المجمع الفندقي للمنتخبات الوطنية المكون من طابقين يحتويان على 60 غرفة وصالة طعام ونادي صحي وإدارة للمنشأة وتبلغ تكلفته الإجمالية مليونين وخمسمائة ألف دولار بمساهمة حكومية من صندوق رعاية النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة بمبلغ مليون وثمانمائة وخمسين ألف دولار ،ومساهمة من الاتحادين اليمني والدولي لكرة القدم بمبلغ ستمائة وخمسين ألف دولار.
كما سيتم مناقشة برنامج التعاون الثنائي بين الاتحادين اليمني والآسيوي لكرة القدم للفترة المقبلة وعرض متطلبات الكرة اليمنية من برامج تأهيلية وتدريبية للارتقاء بمستوى الكوادر اليمنية وبما يسهم في الانتقال إلى مرحلة متقدمة تواكب التطلعات لتدشين عهد الاحتراف الذي باتت تتطلبه المرحلة الراهنة كخيار وحيد للتطور المنشود للكرة اليمنية.
هذا وسيعقد رئيس الاتحاد الاسيوي ظهر يوم غدا الاحد بمقر الاتحاد العام لكرة القدم موتمرا صحفيا يحضره ممثلي القنوات والصحف الرياضية العربية والمحلية يتحدث من خلاله النتائج من هذه الزيارة وما خرجت به المباحثات التى أجريت مع القيادات الشبابية في بلادنا 0
وتأتي زيارة بن همام للتأكيد على تسخير الاتحاد الآسيوي إمكاناته وقدراته الفنية لانجاح استضافة اليمن البطولات المستقبلية وأهمها بطولة خليجي 20 التي من المقرر أن تقام في مدينتي عدن وأبين خلال شهر ديسمبر 2010م وكذلك بطولة غرب آسيا للناشئين التي تستضيفها اليمن خلال شهر أغسطس المقبل واحتمال استضافة بطولة غرب آسيا للكبار خلال شهر أغسطس عام 2010م في حال تعذر إقامة البطولة في لبنان.
كما يتضمن برنامج الزيارة عرض الرؤية الاحترافية الجديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم للانتقال إلى عصر الاحتراف والقرارات الأخيرة التي جاءت في دعم هذه التوجهات والتي أسفرت عن استحداث العديد من اللجان الاحترافية الخاصة ببطولات الدوريات المحلية للمحترفين والخاصة بالأندية المحترفة، والخاصة باللاعبين المحترفين ، والخاصة بالاتحادات الوطنية.. بالإضافة إلى مناقشة العديد من المواضيع الأخرى المتعلقة بجوانب التعاون بين الاتحادين اليمني والآسيوي. يرافق رئيس الاتحاد الآسيوي في الزيارة كل من فادي زريقات أمين عام إتحاد غرب آسيا ومحمد المحشادي مدير مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)