موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت - قريبااعلان انضمام اليمن الى منظمة التجارة

الأحد, 15-فبراير-2009
الميثاق نت– علي الشعباني -
أكد الدكتور يحيى المتوكل وزير التجارة والصناعة أن انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية أصبح الإعلان عنه قريباً ، بعدما وصلت المفاوضات إلى مراحل متقدمة ،خاصة بعد انعقاد جولة المفاوضات الأخيرة في جنيف في أكتوبر الماضي والتي جرت فيها مناقشات عملية لكل المواضيع الاقتصادية المتعلقة بالانضمام.
وفي تصريح لـ"الميثاق نت"قال المتوكل: أن مفاوضات اليمن مع المنظمة وصلت إلى مراحلها النهائية وانتقلت من مرحلة ملخص الحقائق إلى مرحلة مسودة التقرير النهائي. . مشيراً إلى انه خلال هذا العام سيتم مناقشة بقية المواضيع مع المنظمة.
وفي المؤتمر العربي الرابع لتحرير التجارة العربية الذي بدأ أعماله اليوم بصنعاء أوضح المتوكل أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في إطار التنسيق المستمر بين الدول العربية الساعية إلى الانضمام للمنظمة ومناقشة السياسات التي يتبناها المسار التفاوضي لعدد من الدول العربية في إطار منظمة التجارة.
وعن اندماج اليمن في مجلس لتعاون الخليجي قال المتوكل: أن الحكومة حققت خطوات كبيرة نحو الاندماج الاقتصادي العالمي مع مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن اليمن في الوقت الحاضر تمارس عضويتها الكاملة في أربع مجالات هي الصحة والتعليم والشئون الاجتماعية والعمل والشباب والرياضة وفي الآونة الأخيرة تم ضم اليمن إلى ثلاث مؤسسات أخرى .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)