موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
الميثاق نت - ابطال العالم في الهوكي

الخميس, 19-فبراير-2009
الميثاق نت -

عاد منتخبنا الوطني للاولمبياد الخاص أبطال العالم في لعبة الهوكي اليوم إلى صنعاء بعد مشاركتهم في بطولة العالم الشتوية التاسعة للهوكي التي أقيمت مؤخرا في ولاية ايداهو الأمريكية.
وكان في استقبال أبطال اليمن في مطار صنعاء الدولي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق حمد، والرئيس التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبد الله الهمداني، ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي، ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الارياني، ورئيس مجلس إدارة الاولمبياد الخاص فارس السنباني.
وقالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن ما حققه لاعبوا الاولمبياد الخاص في بطولة أمريكا للهوكي يعد انجازا كبيرا، وفخراً لليمن والرياضة اليمنية.
وأضافت: ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كانت على ثقة بتحقيق هذا الانجاز من قبل لاعبوا الاولمبياد الخاص لما لمسناه منهم قبل مغادرتهم اليمن من عزيمة وإصرار على تحقيق انجاز.
وذكرت ان وزارتها تدعم بصورة دائمة أنشطة الاولمبياد الخاص ورياضة المعاقين بشكل عام، ضمن اطار دعم صندوق المعاقين لهذه الشريحة، مشيرا إلى أنهم سيواصلون هذا الدعم وسيعملون جاهدون إلى زيادته في المستقبل.
ودعت حمد كافة الجهات ذات العلاقة إلى دعم لاعبوا الاولمبياد الخاص الذين يحققون انجازات رياضية عالمية لليمن.
من جانبه عبر رئيس مجلس إدارة الاولمبياد الخاص فارس السنباني عن سعادته الكبيرة بأبطال الاولمبياد الخاص الذين رفعوا علم اليمن عاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، بانجازهم الرياضي غير المسبوق للرياضة اليمنية.
بدورها أكدت الرئيس التنفيذي للاولمبياد الخاص الدكتورة ايمان هاشم عنقاد رئيس البعثة، أن ما حققه لاعبوا الاولمبياد الخاص يعد انجاز شرف رياضة اليمن في المحافل الدولية.
وأشارت إلى أن البطولة لم تأتي على طبق من ذهب بل مقابل جهد كبير وقتال مرير للاعبوا المنتخب الذين انتزعوا لقب البطولة من بين أنياب اسود منتخبات أمريكا وأوربا، أصحاب الإمكانيات الكبيرة والأجسام الضخمة، وقالت " إن لاعبونا فعلا صغار الحجم كبار العزيمة كما تحدثت عنهم الصحافة الأمريكية".
وتوجه لاعبوا الاولمبياد الخاص مع الجماهير التي احتشدت في استقبالهم بمطار صنعاء في موكب رياضي كبير من مطار صنعاء إلى ميدان التحرير، في صورة عبرت عن مدى احتفاء الجماهير الرياضية اليمنية بلاعبوا الاولمبياد الخاص أبطال العالم.
يذكر أن منتخبنا الوطني للهوكي (لذوي الاحتياجات الخاصة) حققوا لقب بطولة العالم الشتوية التاسعة للهوكي الأرضي التي أقيمت بأمريكا، اثر فوزهم الكبير في المباراة النهائية على المنتخب السويدي 5 / 1 .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)