موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت - وفدتجاري ماليزي يزورالمكلا لاقامة مشاريع استثمارية

السبت, 28-فبراير-2009
الميثاق نت -

يزور مدينة المكلا حاليا وفد من غرفة التجارة المالاوية الماليزية لاستكمال الدراسات الفنية، الخاصة ببناء فندق متكامل الخدمات مع قاعة معارض واجتماعات ومركز للمنتجات الماليزية ومعهد تدريب في مدينة المكلا، بتكلفة 10 ملايين دولار.
وناقش الوفد برئاسة نائب رئيس الغرفة المالاوية الماليزية محمد محيي الدين وأمينها العام محمد فضلي بن مصطفى اليوم مع المسؤولين بغرفة تجارة وصناعة حضرموت الترتيبات اللازمة لتنفيذ المشروع بموجب الاتفاقية الموقعة بين الغرفة المالاوية الماليزية والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت على هامش فعاليات مؤتمر الصناعة مستقبل اليمن الذي عقد بالمكلا أواخر ديسمبر الماضي.
واستعرض اللقاء مراحل المشروع الثلاث الذي يقع على مساحة إجمالية عشرين ألف متر مربع في كورنيش المكلا البحري، حيث تتضمن المرحلة الأولى بناء 100 غرفة وقاعة اجتماعات تتسع لأكثر من 250 شخص والمرحلة الثانية بناء 120 غرفة وقاعة معارض ومؤتمرات تتسع لحوالي الف شخص ومعهد سياحي فيما تتضمن المرحلة الأخيرة إنشاء مركز تجاري للمنتجات الماليزية.
واعتبر رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر عبدالرحمن باجرش هذا المشروع فاتحة خير لمزيد من المشاريع الاستثمارية الماليزية. مشيرا إلى أهمية تعزيز التبادل التجاري بين اليمن وماليزيا.
من جانبه أشار نائب رئيس الغرفة المالاوية الماليزية إلى مستوى العلاقات الأخوية بين اليمن وماليزيا. واصفاً إياها بالعلاقة التاريخية.

من جانب اخر ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت سعيد علي بايمين مع الوفد الماليزي برئاسة نائب رئيس الغرفة المالاوية الماليزية محمد محي الدين، المشاريع الاستثمارية التي ستنفذها الغرفة بالمحافظة ومنها إنشاء فندق سياحي متكامل الخدمات في مدينة المكلا بكلفة عشرة ملايين دولار.

واستعرض الوفد بحضور وكيل المحافظة عمير مبارك عمير مراحل المشروع والمهام الفنية التي ستنفذ عند استلام الموقع في كورنيش المكلا.. متطرقين إلى خطط رجال الأعمال في الغرفة المالاوية الماليزية للاستثمار في اليمن خلال الفترة القادمة.
وجدد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ووكيل المحافظة الترحيب بالاستثمارات الماليزية في اليمن في كافة المجالات. وأكدا استعداد السلطة المحلية تهيئة كافة الأجواء لإنجاح مثل هذه المشاريع.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)