الميثاق نت - مؤتمررابطة الشيوخ والشورى- الميثاق نت

الجمعة, 13-نوفمبر-2009
الميثاق نت -
أكد المؤتمر الرابع لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي تضامنه الكامل مع اليمن، ودعم موقفه الحازم إزاء ما يتعرض له من تدخلات خارجية في شؤونه الداخلية.

جاء ذلك في البيان الختامي الصادر في ختام أعمال المؤتمر مساء اليوم الجمعة في مقر مجلس المستشارين بالعاصمة المغربية الرباط، والذي شارك فيه رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني على رأس وفد من المجلس، إلى جانب رؤساء مجالس وممثلين عن 14 دولة عربية وإفريقية ومنظمات برلمانية إقليمية ودولية.

وعبر المؤتمرون عن دعمهم لجهود اليمن في الدفاع عن سلامة ووحدة أراضيه، وفي القضاء على أعمال التمرد والتخريب.

كما عبر المؤتمرون عن مساندة جهود المملكة العربية السعودية إزاء ما تتعرض له من تدخلات خارجية في شؤونها الداخلية، ودعم جهودها في الدفاع عن سلامة ووحدة أراضيها.

وكان رؤساء الوفود المشاركة قد أشادوا في كلماتهم التي ألقوها اليوم في المؤتمر بجهود اليمن رئيساً وحكومة وبرلماناً وبدوره وسعيه المخلص من أجل نمو وازدهار الرابطة وفتح آفاق رحبة أمامها لتؤدي مهامها بالكفاءة والاقتدار، على النحو الذي يحقق مبادئ وأهداف الرابطة.

كما أشاد المؤتمرون بمجلس الشورى ورئيسه عبد العزيز عبد الغني، وبما يحرص عليه من تجسيد لقيم الرابطة ممثلة في مبدأ الثنائية البرلمانية والحوار الديمقراطي.

وقد أوصى المؤتمر في بيانه الختامي بانتظام عقد مؤتمرات السيدات البرلمانيات في الدول الأعضاء كل سنتين على الأقل، وتأكيد حضورهن في أنشطة المجالس وفي المشاركات الخارجية للوفود البرلمانية.

وعكس البيان اهتمام الرابطة وعنايتها بأهم الأولويات التي تهم الدول الأعضاء، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والأوضاع في دارفور بجمهورية السودان، وفي الصومال، فضلاً عن قضايا التنمية والتحديات التي تواجهها.

كما تضمن جملة من القضايا المتصلة بالرابطة وبآفاق عملها المستقبلية.

هذا ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر الخامس للرابطة في جمهورية الجابون.



سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 01:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-12577.htm