الميثاق نت -

الإثنين, 08-فبراير-2010
الميثاق نت/ عدن -
أكد 30 شباب وشابة من مختلف المحافظات اليمنية ضرورة تكاتف الجهود من مختلف الجهات وضروه قيام الشباب بدورهم الفاعل في رصد ومكافحة جرائم الفساد كونه كارثة حقيقة تهدد المجتمع وتقضي على التنمية.

وأشاروا إلى أهمية البرامج والدورات التدريبية التي تستهدف الشباب لتعزيز قدراتهم في مواجهة الفساد مما يساهم بتطوير دورهم الريادي مستقبلا في خلق بيئة خالية من الفساد.

مؤكدين في ختام الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز قدرات الشباب في مكافحة ورصد جرائم الفساد والحماية القانونية للمبلغين التي أنهت أعمالها يومنا هذا الاثنين 8 فبراير في محافظة عدن إيمانهم المطلق بان مكافحة الفساد تبدأ بتغيير الثقافة المجتمعية وخلق ثقافة تزدري الفاسدين وضرورة تفعيل القوانين والأجهزة الوطنية المختلفة لمكافحة الفساد.

وكانت الدورة التي نظمها تحالف المادة (13) بقيادة مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطيه MEPI و Rady قد افتتحت أعمالها في السادس من فبراير الحالي بمشاركة 30 شاب وشابة من مختلف المحافظات اليمنية.

وشمل برنامجها التدريبي على عدد من المواضيع الهامة المتعلقة بمكافحة الفساد سواء على الصعيد الوطني من خلال الأجهزة الوطنية أو على المستوى الدولي من خلال الاتفاقية الدولية والأجهزة المعنية بمكافحة الفساد إضافة الى تدريبات مركزة على آليات رصد وتوثيق جرائم الفساد المنشورة في الصحافة ، وآليات التحرك لحماية المبلغين والآليات الخاصة بعمل فرق الرصد.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 25-يونيو-2024 الساعة: 06:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13901.htm