الأحد, 21-فبراير-2010
الميثاق نت - عقدت الشعبية الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانه العاصمة أول جلسة لمحاكمة المتهم عبد العزيز حسن الحطباني المتهم بالتخابر مع دولة أجنبية .<br />
وفي الجلسة التي ترأسها القاضي محمد الحكيمي رئيس الشعبة تلي القاضي رئيس الشعبة ملخص القضية وأسباب أعادت الملف من المحكمة العليا إلى محكمة الاستئناف وطلب المتهم من الشعبة إعطائه فرصة ليتمكن من الرد على حكم المحكمة العليا .<br />
وقررت الشعبة التأجيل إلى السبت القادم ليتمكن المتهم من تقديم ردة على الدعوي.<br />
وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في تاريخ 16/2/2008م بإعدام المتهم الأول/ حمد علي الميثاق نت -
عقدت الشعبية الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانه العاصمة أول جلسة لمحاكمة المتهم عبد العزيز حسن الحطباني المتهم بالتخابر مع دولة أجنبية .
وفي الجلسة التي ترأسها القاضي محمد الحكيمي رئيس الشعبة تلي القاضي رئيس الشعبة ملخص القضية وأسباب أعادت الملف من المحكمة العليا إلى محكمة الاستئناف وطلب المتهم من الشعبة إعطائه فرصة ليتمكن من الرد على حكم المحكمة العليا .
وقررت الشعبة التأجيل إلى السبت القادم ليتمكن المتهم من تقديم ردة على الدعوي.
وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في تاريخ 16/2/2008م بإعدام المتهم الأول/ حمد علي حمد الضحوك تعزيزا وإعدام المتهم الثاني/ عبد العزيز حسن الحطباني تعزيزا لأدانتهم بالسعي للتخابر مع دولة أجنبية.
وقضت محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة بتأييد حكم إعدام الأول حمد الضحوك وبراءة الثاني عبد العزيز الحطباني وذلك لعدم كفاية الأدلة وذلك في تاريخ 2/10/1008م .
وطعنت النيابة في الحكم إلى المحكمة العليا مطالبة بإعدام الثاني عبد العزيز الحطباني .
ونقضت المحكمة العليا الحكم ألاستئنافي وقبول طعن النيابة وقررت إعادة الملف إلى الشعبة الاستئنافية الجزائية لإعادة النظر في حكمها والفصل فيها مجدد.
وكانت المحكمة الإستئنافية الجزائية ايدت في اكتوبر 2008 الحكم الإبتدائي بإعدام المتهم حمد علي حمد الضحوك لثبوت تخابره مع دولة أجنبية وذالك بعد قبول إستئنافة.
وتضمن منطوق الحكم الصادر عن المحكمة إلغاء الحكم الإبتدائي في حق المتهم عبد العزيز الحطباني والحكم ببراءته لعدم كفاية الأدلة ضده.
وكانت المحكمة الابتدائية برئاسة القاضي محسن علوان قد حكمت بالإعدام للمتهمان بالاتصال الغير مشروع والتخابر مع دولة أجنبية وسعوا إلى السفارة المصرية وأدلوا بمعلومات ووثائق بأن اليمن تدرب إرهابيين لضرب السياحة المصرية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 03:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-14108.htm