الميثاق نت - أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن اليوم الاثنين عدم التزام عناصر التمرد الحوثي بتنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وفقاً للبرنامج الزمني الذي تضمنته تلك الآلية مؤكدا مماطلة تلك العناصر في فتح الطرقات وإزالة الالغام بشكل كامل وكذا رفضها تسليم المخطوفين. واوضح المصدر في بيان وزعه:"إن ما قامت به تلك العناصر حتى الآن ليس سوى فتح بعض الطرقات

الإثنين, 22-فبراير-2010
الميثاق نت -
أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن اليوم الاثنين عدم التزام عناصر التمرد الحوثي بتنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وفقاً للبرنامج الزمني الذي تضمنته تلك الآلية مؤكدا مماطلة تلك العناصر في فتح الطرقات وإزالة الالغام بشكل كامل وكذا رفضها تسليم المخطوفين.

واوضح المصدر في بيان وزعه:"إن ما قامت به تلك العناصر حتى الآن ليس سوى فتح بعض الطرقات وإزالة بعض الألغام وبصورة جزئية، مع رفضها تسليم تلك الألغام للسلطات الأمنية للقيام بتفجيرها والتخلص منها ، كما قامت العناصر الحوثية بالمماطلة في تسليم المخطوفين المحتجزين لديها من السعوديين واليمنيين مدنيين وعسكريين فضلا عن رفض تلك العناصر تسليم الأسلحة والمعدات المدنية والعسكرية السعودية واليمنية المنهوبة من قبلها.
مشيرا الى تسويف تلك العناصر في تنفيذ بقية النقاط الست وآليتها التنفيذية والتي سبق أن أعلن الحوثي التزامه بها.

وأعتبر المصدر أن هذه المماطلة وعدم الالتزام بتنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية تعيد الى الأذهان تلك المماطلات وعمليات التسويف والخداع ، وتلك الاعتداءات والممارسات العدوانية غير المسؤولة التي ظل يمارسها الحوثي وأتباعه بعد إيقاف العمليات العسكرية في المواجهة الخامسة في 17 / 7 / 2008م.. عندما قامت تلك العناصر بخطف المواطنين وتدمير منازلهم ونهب ممتلكاتهم ومواصلة اعتداءتها على أفراد القوات المسلحة والأمن وهو ما كان سبباً في إشعال الفتنة من جديد واندلاع المواجهة السادسة وهي نفس الممارسات التي عادت تلك العناصر للأسف الى ارتكابها اليوم من جديد بعد قرار إيقاف العمليات العسكرية, حيث تقوم بخطف العديد من المواطنين وتدمير منازلهم ونهبها".

وحمل المصدر المسؤول في اللجنة الأمنية العليا, عناصر التمرد الحوثية مسئولية تلك الخروقات وما يترتب على عدم إلتزامه بالنقاط الست وآليتها التنفيذية من نتائج.





تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 03:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-14141.htm