الميثاق نت - استشهد جندي من قوات الأمن العام بمحافظة الضالع جنوبي اليمن برصاص عناصر تخريبية عندما كان عائدا الى سكنه بمنطقة حبيل جباري بمدينة الضالع مساء أمس الاثنين في وقت أبطلت أجهزة الأمن بالمحافظة مفعول عبوة ناسفة تتهم عناصر تخريبية بزراعتها داخل حي سكني بمنطقة نشام وسط مدينة الضالع.وقالت مصادر محلية أن عناصر تعمل في الحراك الانفصالي اعترضت طريق الجندي محمد عبدالقادر السنحاني من أبناء المخادر إب 35 عام-

الثلاثاء, 23-فبراير-2010
الميثاق/ الضالع -
استشهد جندي من قوات الأمن العام بمحافظة الضالع جنوبي اليمن برصاص عناصر تخريبية عندما كان عائدا الى سكنه بمنطقة حبيل جباري بمدينة الضالع مساء أمس الاثنين في وقت أبطلت أجهزة الأمن بالمحافظة مفعول عبوة ناسفة تتهم عناصر تخريبية بزراعتها داخل حي سكني بمنطقة نشام وسط مدينة الضالع.

وقالت مصادر محلية أن عناصر تعمل في الحراك الانفصالي اعترضت طريق الجندي محمد عبدالقادر السنحاني من أبناء المخادر إب 35 عام- العامل في اللواء 35 وهو عائد إلى منزله مساء الاثنين وأطلقت عليه النار من عدة أماكن مما أدى إلى وفاته في كمين غادر وجريمة بشعة جديدة لجرائم العناصر التخريبية الانفصالية بحق ابناء الشعب اليمني.
والشهيد السنحاني يسكن منطقة حبيل جباري منذ عدة سنوات مع أسرته وله أربعة أبناء.

وأدان مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة الضالع هذه الجريمة الغادرة والبشعة لعناصر الإجرام والتخريب الانفصالية مؤكدا ان الاجهزة الامنية لن تألوا جهدا في ملاحقة تلك العناصر وضبطها وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها الرادع.

وتأتي الجريمة الجديدة لعناصر الحراك الانفصالي بالضالع في وقت قال العميد غازي احمد علي محسن مدير امن محافظة الضالع لموقع ( مايو نيوز) أن أجهزة الأمن تمكنت ظهر امس من ضبط 11 عنصرا من العناصر التخربية الرئيسية في منطقة نقيل الربط والتي تقوم بترديد الشعارات المعادية للوطن ووحدته والمحرضة على إشعال نار الفتنة.

وقالت مصادر أمنية أن قوات بالضالع أبطلت عبوة ناسفة تزن (1600 )جرام من مادة الـ(تي إن تي ) كانت موصلة بجهاز تفجير عن بعد واكتشفتها أجهزة الأمن بواسطة بلاغ لمواطنين يقطنون المنطقة.

وأوضحت المصادر أن العبوة كانت ستحدث في حال انفجارها دماراً كبيراً خاصة وأنها زرعت في منطقة سكنية وقرب مدرسة الشهيد صالح قاسم، ومدرسة الشهيد الجريدي ومستشفى النصر.

وتقوم الأجهزة الأمنية بالضالع بتحقيق في الواقعة ومتابعة الجناة.

واعتبر العميد غازي احمد علي محسن مدير امن محافظة الضالع العملية الإجرامية الفاشلة تأتي في سياق المحاولات اليائسة التي تقوم بها العناصر الانفصالية من قطاع الطرق والمخربين لزعزعة الأمن والاستقرار.

وفي محافظة لحج أعلن مصدر مسؤول بالسلطة المحلية عن ضبط أجهزة الأمن هناك امس الاثنين لـ(19) مشتبها بارتكاب عدد من حوادث العنف والتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة التي شهدتها مدينة الحوطة في الأسبوعين الماضيين.




تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 03:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-14143.htm