الميثاق نت - حمزة علي صالح الضياني التي تقول السلطات أنه أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن//صورة عن موقع مأرب برس

الإثنين, 07-يونيو-2010
الميثا ق نت -
سلم أمس الأحد القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن حمزة علي صالح الضياني نفسه للسلطات المحلية بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأعلن محافظ محافظة مأرب الشيخ ناجي بن علي الزايدي إن الضياني المطلوب أمنيا سلم نفسه للسلطات المحلية بالتعاون مع أجهزة الأمن والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في المحافظة. وأضاف قائلا:"تسليم الضياني نفسه جاء بعد تضييق الخناق على عناصر القاعدة والضربات الموجعة التي تلقتها في الآونة الأخيرة".

وتوقع الزايدي قيام عدد آخر من عناصر القاعدة بتسليم أنفسهم للسلطة المحلية وأجهزة الأمن بالتعاون مع المواطنين من أبناء المحافظة خلال الأيام القادمة.

والضياني هو ثاني عناصر من القاعدة سلم نسفه للسلطات المحلية بمحافظة مأرب خلال يومين. وكان الأول غالب الزايدي الذي سلم نفسه للسلطات يوم السبت.

من جهة ثانية أكد محافظ مأرب أن أجهزة الأمن في المحافظة تمكنت من تحديد هوية المتهمين بقتل أركان حرب اللواء 315 العقيد الركن/ محمد صالح الشايف وأحد مرافقيه وإصابة ثلاثة آخرين أول أمس السبت في كمين بمنطقة مطب عذبان قرب مفرق حريب ـ صافر وأن قوات الأمن تقوم حاليا بفرض حصار على المنطقة التي يتواجد فيها المتهمون للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وأكد محافظ مأرب في تصريحه نقله موقع وزارة الدفاع أن من قاموا بارتكاب هذا الاعتداء الإجرامي هم من عناصر القاعدة المطلوبين أمنيا ولديهم سوابق مماثلة في قتل مواطنين وأفراد من القوات المسلحة والأمن واستهداف سياح أجانب والقيام بأعمال تخريبية في المحافظة.

وكانت سلطات الآمن اليمنية وزعت خلال الفترة الماضية صوراً لعدد من عناصر القاعدة المطلوبة للعدالة ومن بينهم حمزة الضياني.


*حمزة علي صالح الضياني التي تقول السلطات أنه أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن//صورة عن موقع مأرب برس


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 01:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-15891.htm