الميثاق نت - قصر سيئون بحضرموت- الميثاق نت

الجمعة, 16-يوليو-2010
الميثاق نت -

وصلت فرقة سليمان الاندونيسية اليوم إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت لإحياء الأيام الثقافية الاندونيسية ضمن فعاليات تريم عاصمة الثقافة الاسلامية 2010م ، حيث كان في استقبالها وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير ونائب المدير التنفيذي لفعاليات تريم عاصمة الثقافة الاسلامية أحمد عبد الله بادويس .

وستقدم الفرقة التي تضم 17 منشدا أناشيد قادمة من مقاطعة سليمان بجاوه الوسطى وعدد من الوان الفنون الأندونيسية وبعض من الوان الفنون الشعبية اليمنية المشهورة بين أوساط الشعب الأندنونيسي .

وأوضح المدير التنفيذي لفعاليات تريم عاصمة الثقافة الاسلامية معاذ الشهابي ان فعاليات النصف الثاني من فعاليات تريم التي يتم تدشينها بفعاليات الايام الاندونيسية ستتميز بالعديد من المشاركات الخارجية منها الايام الثقافية التركية في سبتمبر المقبل ورعاية مهرجان نجم البلدة السياحي.

وأشار الشهابي الى انها ستتميز ايضا بالعديد من المؤتمرات المحلية والدولية وانتقال فعاليات تريم عاصمة الثقافة الاسلامية الى المحافظات نظرا لعدم توفر ميزانية لدى المحافظات لتنظيم فعالياتها في تريم لذا ستتنقل فعاليات تريم للمحافظات .

وأكد انه سيتم الاحتفاء بالدوحة عاصمة الثقافة العربية ويتم حاليا الاعداد والتحضير للمشاركة في فعاليات الدوحة فضلا عن العديد من المهرجانات منها مهرجان باكثير في ديسمبر المقبل .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 09:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-16605.htm