الميثاق نت - مكة- الميثاق نت

الجمعة, 10-سبتمبر-2010
الميثاق نت -
قالت الأجهزة الأمنية في مديرية حرض الحدودية ان السلطات السعودية منعت 12 مواطنا يمنيا من أداء مناسك العمرة بسبب التأشيرات المزورة في جوازات سفرهم.
وحسب مركز الإعلام الأمني فأن تأشيرات العمرة المزورة تورطت فيها 7 مكاتب للحج والعمرة موزعة على أمانة العاصمة ومحافظة عدن.
مشيرة إلى أنها أخذت إفادات الـ 12 شخصا الذين نصب عليهم من قبل تلك المكاتب المشبوه وان الإجراءات في القضية مازالت متواصلة لضبط نصابي تأشيرات العمرة المزورة.
وارتفع عدد المعتمرين القادمين من اليمن خلال موسم العمرة للعام الجاري إلى (41547) معتمرا ومعتمرة بزيادة قدرها (17) ألف معتمر عن العام الماضي ، في حين انخفضت نسبة المتخلفين هذا العام إلى (1%) محققة بذلك ادني مستوى لها لأول مرة .
وعزا القاضي حمود الهتار- وزير الأوقاف والإرشاد في اليمن- هذا الارتفاع إلى تحسن العلاقات اليمنية- السعودية بقوة والتعاون الكبير والتنسيق بين الجهات المعنية في البلدين الشقيقين ،إضافة إلى عودة الشركات السعودية- العاملة في تفويج المعتمرين – إلى السوق اليمنية بحماس وتنافس شديد هذا غير انخفاض نسبة التخلف إلى أدنى مستوياتها،
وتشير إحصائيات رسمية، إلى أن هناك(60 ) شركة محلية وسعودية تتولى عملية تفويج المعتمرين لهذا العام من اليمن إلى المشاعر المقدسة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 02:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-17413.htm