الميثاق نت - استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين بمقر إقامته بباريس سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة، حيث نقل لفخامة الرئيس رسالة من أخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تتعلق بالعلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك وفي مقدمتها التعاون في المجال الا قتصادي والاستثماري.وتضمنت

الإثنين, 11-أكتوبر-2010
الميثاق نت/ باريس -
استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين بمقر إقامته بباريس سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة، حيث نقل لفخامة الرئيس رسالة من أخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تتعلق بالعلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك وفي مقدمتها التعاون في المجال الا قتصادي والاستثماري.

وتضمنت الرسالة رغبة دولة قطر في توسيع استثماراتها في اليمن، بما فيها الاستثمار في جزيرة سقطرى وتطويرها سياحيا، بالاضافة إلى الاستثمار في مجال النفط والغاز وانشاء شركة يمنية قطرية مشتركة للاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز وتطوير الحقول النفطية.

وجرى خلال المقابلة بحث العديد من القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك.

وقد اشاد فخامة الرئيس بمستوى العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين، ودور دولة قطر في الوقوف إلى جانب اليمن واستقراره ووحدته ومسيرته التنموية سواء في مؤتمر لندن أو مجموعة اصدقاء اليمن وغيرها،وكذا بالجهود القطرية المبذولة من أجل تنفيذ النقاط الست لإحلال السلام في صعدة.

وجدد فخامة الرئيس ترحيبه بالاستثمارات القطرية في اليمن .. مؤكدا أنها ستحظى بكل الرعاية وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 01:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-17783.htm