الميثاق نت - عبدربه- الميثاق نت

الثلاثاء, 16-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
أدى نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ومعه ووزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الشباب والرياضة حمود عباد، ووزير الداخلية اللواء الركن رشاد مطهر المصري ، ووزير السياحة نبيل الفقيه، ومحافظ محافظة عدن الدكتور عدنان عمر الجفري، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالكريم شائف، ووكيل محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد، ونائب رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي اللواء علي منصور رشيد، ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور منصور البطاني ، ورئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، ومدير امن عدن العميد الركن عبدالله عبده قيران، والمدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج ، وأعضاء السلطة المحلية ، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ، والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والعلماء وجمع غفير من المواطنين، أدى صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع التوحيد بحقات مدينة كريتر محافظة عدن.
وخلال خطبتي صلاة العيد تحدث خطيب الجامع الشيخ عبدالعزيز السقاف عن مناسك الحج الذي يعطي صورة حقيقية عن الإسلام الناصعة والسلام بمضمونه وبما يدعو إليه من مبادئ وقيم وتراحم بين الناس.

وأشار إلى أن هذه المناسك لا تفرق بين عربي أو أعجمي، وأن اللغات والأشكال والألوان والمذاهب والانتماءات تتهاوى عندما يجتمع الناس في الحج الذي يعتبر فريضة عظيمة لتذكير الناس بأخلاق الإسلام وتجعلهم يجتمعون ويتآخون ليكون الولاء لله وحده والتآخي في ذات الله، مسترشدا بقوله تعالى:" إنما المؤمنون إخوة".

وقال الشيخ السقاف: إن تلك المشاعر المقدسة واجتماع الحجيج وتوجههم إلى الله وتعاونهم وتعاطفهم وتراحمهم.. ليكون لهذه الأمة التفات لماذا فرض الله الحج ولماذا يسافر الناس ولماذا في تلك الأماكن المقدسة يجتمعون ؟ .

وأردف قائلا: إن النبي صلوات الله وسلامه عليه يعطينا صورة حقيقية غير الذي ينقلها الكثير في هذا العالم من الإعلام وغيره عندما يتكلمون عن الإسلام بالصورة البشعة، وأنه دين عنف ودين إرهاب.. لا والله النبي لم يبعث ليسحق الناس .. وإنما بعث لهدايتهم وإرشادهم إلى الطريق الحق والصواب والهداية".

ورحب الشيخ السقاف بهذه المناسبة الدينية العظيمة بالإخوة الضيوف الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق المشاركين في بطولة كاس الخليج العربي العشرين التي تستضيفها مدينتي عدن وأبين خلال الأيام القليلة القادمة .. مؤكدا أن أهل اليمن هم أهل ضيافة وكرم وسيستقبلون أشقائهم بكل حب وترحاب، داعيا المولى عز وجل أن تعاد هذه المناسبة على شعبنا بالخير واليمن والبركات ، وان ينعم بالأمن والاستقرار والتلاحم الأخوي لما فيه سداد وصلاح الأمة الإسلامية.

وعقب صلاة العيد استقبل نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي جموع المهنئين من الوزراء والمسئولين وقيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والمواطنين، حيث صافحهم وتبادل معهم التهاني بمناسبة العيد ، ناقلا لهم تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح الغالية وتمنياته لهم بان تعود هذه المناسبة الدينية العظيمة عليهم بالصحة وقد تحقق للوطن المزيد من النجاحات والإنجازات وبالأمن والاستقرار على يمننا الحبيب.

وقد عبر جموع المهنئين عن سعادتهم وفرحتهم وتهانيهم الحارة لفخامة رئيس الجمهورية ونائبه والقيادات السياسية بهذه المناسبة العظيمة، رافعين أسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي حرص على أن تعقد البطولة الخليجية بمدينة عدن التي شهدت تحولا جذريا في بنيتها التحتية والخدمية وتشييد العديد من المرافق الإيوائية والمنشئات الرياضية التي تعد مكسبا هاما وكبيرا لمحافظتي عدن وأبين، ولليمن بصورة عامة.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 02:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-18396.htm