الميثاق نت -

الثلاثاء, 01-فبراير-2011
الميثاق نت/ الميثاق نت - عبدالله طالب -
أشاد محافظ البيضاء محمد ناصر العامري بالمواقف الوطنية خلال مراحل النضال لأبناء البيضاء والتي جسدوا فيها أروع معاني التضحية والفداء من اجل الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر والدفاع عن الوحدة .

وقال في الاجتماع الموسع الذي عقد برئاسته وضم مشائخ واعيان مديريات البيضاء والقيادات التنفيذية والأمنية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرشدين والاتحادات النسوية أن البيضاء عانت من ويلات التشطير بسبب موقعها الحدودي انذاك مذكرا المجتمعين بأحداث التخريب التي كانت جزء من الويلات ونشر الألغام التي تنفجر على راعي الغنم والمزارع ولم يسلم منها العروس ليلة عرسه وفي المتجار واستهدافها للابرياء دون ذنب اقترفوها حتى أشرق على الوطن يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م المجيد ليطوي صفحات الماضي الاليم .

وأكد محافظ البيضاء ان التمسك بيوم الثاني والعشرين من مايو ضرورة حتمية يدركها كل الشرفاء في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها العملية الديمقراطية في البلاد ومحاولة البعض القفز من البوابة الخلفية لهذه العملية طمعا في السلطة أو تمزيق وحدة صف الأمة .

مؤكدا حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير علي عبدالله صالح مشاركة كافة شركاء العملية السياسية المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية القادمة 2011م ودعواته لاحزاب المشترك مواصلة الحوار في هذا الشأن .
وشدد العامري على أهمية ادراك الجميع بحساسية المرحلة الراهنة والوقوف بحزم ضد أصحاب المشاريع الهدامة التي تأتي عن طريق المطالبة بالفدرالية والإقليمية لتسهيل تنفيذ مشاريع التشطير التي لن تتحقق مطامعهم وأجندتهم بفضل كافة ابناء اليمن الملتفين حول القيادة السياسية .

ولفت ان الحرص على العملية الديمقراطية التي اتخذها اليمنيون سبيلهم الوحيد لحل جميع النزاعات وتعد ضرورة اخرى والتي قطع اليمن فيها شوطاً خلال عقدين من الزمن .

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية البيضاء صالح عبدالله القردعي اشار وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالرحمن الحسني أن جميع ابناء البيضاء حريصون على عدم الانجرار وراء العنف والفوضى والتمسك بالمبادىء الوطنية واستمرار العملية الديمقراطية مشيرا أن أي اعمال عنف قد تضر بجميع شرائح المجتمع وتؤثر على التنمية التي شهدتها الجمهورية خلال العهد الوحدوي الميمون .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 02:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-19594.htm