الأحد, 06-فبراير-2011
الميثاق نت - عبرت عدد من منظمات المجتمع المدني بمحافظة صنعاء عن إدانتها واستنكارها الشديد للاعتداء الآثم الذي تعرض له منزل وحراسة محافظ صنعاء نعمان دويد وأودى بحياة مواطن وإصابة ثلاثة آخرين مساء "أمس السبت وتلقى "المؤتمر نت" عشرات البلاغات والبيانات الصحفية المعبرة عن تضامنها الكامل مع محافظ صنعاء وأهالي الضحايا، معتبرة مثل هذه الممارسات أعمالاً إجرامية مخالفة لأبسط مبادئ الديمقراطية وحرية التعبير ومفاهيم حقوق الإنسان.<br />
وفي هذا السياق تابع الاتحاد العام لشباب اليمن فرع محافظة صنعاء الاعتداء الآثم والجبان الذي تعرض له منزل وحراسة محافظة صنعاء مساء الأمس من قبل جماعة ومرافقي الشيخ حميد الأحمر.<br />
وعبر بيان "اتحاد شباب اليمن" عن إدانة شباب وطلاب محافظة صنعاء للحادث الإجرامي معلنين تضامنهم الكامل الميثاق نت -
عبرت عدد من منظمات المجتمع المدني بمحافظة صنعاء عن إدانتها واستنكارها الشديد للاعتداء الآثم الذي تعرض له منزل وحراسة محافظ صنعاء نعمان دويد وأودى بحياة مواطن وإصابة ثلاثة آخرين مساء "أمس السبت وتلقى "المؤتمر نت" عشرات البلاغات والبيانات الصحفية المعبرة عن تضامنها الكامل مع محافظ صنعاء وأهالي الضحايا، معتبرة مثل هذه الممارسات أعمالاً إجرامية مخالفة لأبسط مبادئ الديمقراطية وحرية التعبير ومفاهيم حقوق الإنسان.
وفي هذا السياق تابع الاتحاد العام لشباب اليمن فرع محافظة صنعاء الاعتداء الآثم والجبان الذي تعرض له منزل وحراسة محافظة صنعاء مساء الأمس من قبل جماعة ومرافقي الشيخ حميد الأحمر.
وعبر بيان "اتحاد شباب اليمن" عن إدانة شباب وطلاب محافظة صنعاء للحادث الإجرامي معلنين تضامنهم الكامل مع المحافظ دويد وضحايا الحادث.
نقابة الأطباء اليمنيين فرع محافظة صنعاء وقفت من جانبها أمام الاعتداء السافر على منزل محافظ صنعاء من قبل من وصفتها بـ"عصابة خارجة عن النظام والقانون" أثبتت أنها لا تزال تعيش في عصور الهمجية وفي ظل قانون وشريعة الغاب".
وقال بيان صادر عن " نقابة القطاع الصحي/ محافظة صنعاء" إن مثل هذه الأعمال الإجرامية تسعى لإشاعة الفوضى واستهداف السلم الاجتماعي.
ومن هذا المنطلق أكد أعضاء " نقابة الأطباء اليمنيين/ نقابة الطب التشخيصي والمخبري/ نقابة المهن الطبية/ وجمعية القابلات اليمنيات بمحافظة صنعاء" وقوفهم صفاً واحداً في مواجهة دعاة الفوضى والهمجية، مشددين على ضرورة ضبط الجناة وإحالتهم للقضاء لينالوا عقابهم العادل والصارم وحتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة الوطن وأبنائه الشرفاء، معبرين كذلك عن تضامنهم مع أهالي الضحايا.
وفي بيان مماثل قالت" جمعيات مستخدمي المياه بمحافظة صنعاء" إن الاعتداء السافر على منزل محافظ صنعاء نعمان أحمد صالح دويد من قبل مسلحين يتبعون الشيخ والقيادي المعارض حميد الأحمر أسقط القناع عن الوجه الحقيقي للمتشدقين بالدعوات الحضارية والديمقراطية والحقوقية والتي يدغدغون بها مشاعر ونفوس البسطاء من المواطنين.
وفيما عبرت عن إدانتها للاعتداء دعت جمعيات مستخدمي المياه" أبناء الشعب اليمني للتأمل وإعادة النظر في كل ما تطرحه مثل هذه الجماعات والتي لا هم لها غير هدم الوطن وتحويله إلى ركام.
وأكدت "جمعيات مستخدمي المياه بمحافظة صنعاء" وقوف أعضائها صفاً واحداً في مواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن واستهداف رموزه سواء بالقول أو الفعل".
من جانبهم نفا اهالي قرية حمل مديرية سنحان الأنباء التي تحدثت عن تأييدهم للاعتداء الذي تعرض له محافظ صنعاء نعمان دويد من قبل حميد الاحمر.
مستنكرين بشدة الانباء التي نسبت اليهم حول هذا الاعتداء.
الى ذلك عبر المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء عن إدانته واستنكاره الشديد للاعتداء الآثم على منزل محافظ محافظة صنعاء، ورئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة نعمان دويد، وذلك برصاص مسلحين يتبعون القيادي المعارض الشيخ حميد الأحمر.
وتابعت قيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء الأحداث المؤسفة التي تعرض لها منزل وحراسة محافظة صنعاء حينما أطلق مسلحون يتبعون الشيخ حميد الأحمر مساء أمس السبت وابلاً من الرصاص عليهم. وقتل على إثر هذا الحادث مواطن وأصيب ثلاثة آخرون.
واعتبر مؤتمر صنعاء الاعتداء الآثم عملاً إرهابياً خارجاً عن آداب الأختلاف في الرأي والقيم والقوانين والأعراف والتقاليد للشعب اليمني.
وفي بيان عبرت قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار مؤتمر محافظة صنعاء عن تضامنهم ووقوفهم الكامل مع المحافظ دويد ضد أي استهداف له، كما أكدوا تضامنهم الكامل مع أهالي وأسر ضحايا الحادثة الإجرامية، مطالبين أجهزة الأمس بضبط الجناة ومن يقف ورائهم وإحالتهم للقضاء.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 02:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-19674.htm