الميثاق نت - D:\المستندات\My Pictures\الزنداني يحذر من مغبة جر الوطن ال الفوضى- الميثاق نت

الخميس, 17-فبراير-2011
الميثاق نت -
حذر رئيس جامعة الإيمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني من مغبة جر الوطن إلى الفوضى والعنف، والنيل من أمنه واستقراره وتقويض سلمه الاجتماعي.

وشدد على أهمية تطبيق الضمانات والإجراءات والآليات الكفيلة بإجراء انتخابات نيابية حرة ونزيهة تعبر عن إرادة الشعب في انتخاب ممثليهم، وبحيث يكون من حق الأغلبية الممثلة في مجلس النواب مسؤولية تشكيل الحكومة وفقا للدستور والقانون بمايضمن الخروج بالوطن من الأزمة الحالية.

وبين رئيس جامعة الإيمان أن الشعب هو صاحب الحق في اختيار من يمثله في مجلس النواب وفي نفس الوقت هو صاحب الحق في عزل من يراه أخل بالأمانة التي ألقيت على عاتقه.

وأوضح الشيخ الزنداني أن موقف علماء اليمن إزاء الأحداث الجارية على الساحة الوطنية سيعلن الاثنين القادم في بيان يصدر عن علماء اليمن.

وشدد على ضرورة أن تكون المسيرات والمظاهرات والاعتصامات سلميه كحق وواجب دستوري وشرعي بمايعكس الممارسة السلمية لحرية التعبير ويجسد صورة من الصور الحضارية للمطالبة بالحقوق المشروعة التي كفلها الدستور والقانون، وعلى أن تتكفل الدولة بحمايتها حتى لا تتحول إلى مظاهرات شغب وتخريب للممتلكات العامة والخاصة أو إزهاق الأرواح من الجيش أو من المواطنين.

وطالب الشيخ الزنداني كافة القوى السياسية والحزبية الاستفادة من الأحداث التي شهدتها تونس ومصر وما نتج عنها من سقوط الضحايا ومئات الجرحى والسلب والنهب. منبها في ذات الوقت أن وضع اليمن يختلف عن تونس ومصر.

وبين أن أهم درس تم استخلاصه من ثورتي تونس ومصر هو أنه يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية وإصلاح كافة المفاسد. مؤكدا ضرورة تضافر كل الجهود الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن ومنجزاته ومكاسبه وتجنيبه الانزلاق إلى الصراعات والفتن.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 02:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-19833.htm