الميثاق نت -

الإثنين, 04-أبريل-2011
الميثاق نت -
قال شهود عيان:" إن عشرة متظاهرين قتلوا اليوم الاثنين في تعز، فيما أصيب العشرات بجراح مختلفة جراء اشتباكات وإطلاق نار".

من جانبه اوضح محافظ تعز حمود الصوفي:" إن مجاميع من عناصر المعارضة قامت اليوم الاثنين بالاعتداء على مقر المحافظة مستخدمة الأسلحة النارية، حيث أسفر الاعتداء عن سقوط قتلى وإصابة اخرين بجروج مختلفة".

وأضاف الصوفي في تصريح لـ(سبأنت) انه تعذر معرفة عدد الضحايا في صفوف المعارضين بسب نقلهم إلى داخل المخيمات ومنع سيارات الإسعاف من الدخول ساحة الاعتصام والقيام بواجباتهم الإنسانية.

من جانب آخر أكد شهود عيان لـ(سبأنت) سقوط قتلى من المتظاهرين وإصابة آخرين بجراح ، جراء اشتباكات وقعت اليوم بين عناصر من المعارضة وموالين في معظم شوارع مدينة تعز .

وأوضحوا أن المعارضين قاموا بتشكيل مليشيات مسلحة انتشرت في مدينة تعز هاجمت خلالها مركز المحافظة والقصر الجمهوري، بالإضافة إلى قطع الطرقات وإجبار المواطنين على إغلاق محلاتهم.

وقالوا إن قوات مكافحة الشغب قامت بإطلاق النار الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين بقصد فتح الطرقات أمام حركة السير، ومنع وقوع اشتباكات بين المعارضين والموالين.

وكانت اشتباكات وقعت ظهر يوم أمس الأحد بين مجموعة من شباب الموالاة والمعارضة، استدعى تدخل رجال الأمن وفك الاشتباك، حيث قام الشباب المعارضين بقطع الشارع الرئيسي في وسط مدينة تعز وإشعال الإطارات ورمي رجال الأمن بالحجارة، ما أسفر عن إصابة ثمانية رجال امن، بالإضافة إلى إجبار المواطنين على إغلاق المحلات، ومنع السيارات وباصات النقل من الحركة.

* سبأ

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 01:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-20591.htm