الأربعاء, 20-أبريل-2011
الميثاق نت - مدينة تعز الميثاق نت -
عقد اليوم بمحافظة تعز لقاء موسع برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة محمد احمد الحاج ضم مدراء عموم المديريات ومدراء فروع الخدمة المدنية وصندوق الرعاية الاجتماعية .

وكرس اللقاء لمناقشة الإجراءات التنفيذية للموازنة الوظيفية التي وجه بها رئيس الجمهورية والتي تتضمن (10225) درجة وظيفية وآلية توزيعها على مستوى المديريات وإجراءات الإعلان عنها واستقبال التظلمات من طالبي التوظيف المسجلين والذين لم يسجلوا وكذا الذين لم يجددوا تأكيد القيد ودور اللجان التي شكلت لتنفيذها .

و استعرض اللقاء التقرير المقدم من قبل صندوق الرعاية الاجتماعية والخاص بحالات الضمان الجديدة التي تم مسحها في العام 2008م والبالغ عددها (48475) حالة والية توزيعها على المديريات وإجراءات صرفها للمستهدفين .

كما استعرض اللقاء مشروع دعم الأسر الفقيرة الذي ينفذه الصندوق ويستهدف تحسين معيشة (9620) طالب وطالبة من الأسر الفقيرة عن طريق إعانة من صندوق الرعاية وكذا مشروع التنمية المستدامة للفقراء وتحويلهم من حالة الإعانة النقدية إلى الإنتاج عن طريق منحهم قروض ميسرة من قبل السلطة المحلية بمبلغ (131) مليون ريال بشكل صندوق دوار يستهدف (1500) أسرة هذا العام كمرحلة أولى.

وتطرق اللقاء لمشاريع الخطة الاستثمارية المعتمدة من الموازنة المحلية لعام 2011م والبالغ تكلفتها أربعة مليارات وثلاثمائة مليون ريال على مستوى مختلف المديريات بما فيها المشاريع تحت التنفيذ .

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي على ضرورة استغلال الموازنة الوظيفية الاستغلال الأمثل بما يحقق تنمية حقيقية على مستوى المديريات، واستكمال فتح فروع الوزارات والمرافق المختلفة بحيث يحد من معاناة المواطنين في الانتقال إلى مركز المحافظة لمتابعة معاملاتهم .

وشدد على ضرورة التقيد بالمعايير المعتمدة في توجيهات مجلس الوزراء وعدم التهاون أو التلاعب فيها ، مشيرا الى ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء واستشعار المسؤولية الوطنية في التعامل مع المواطنين وتنفيذ المهام والتوجيهات بما يحقق أهداف الخطة التنموية .

ولفت الحاج إلى ان هناك إجراءات صارمة ستتخذ بحق كل من يتجاوز صلاحياته أو يتهاون في تنفذ المهام الموكلة إليه.





سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 28-يونيو-2024 الساعة: 02:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-20850.htm