الميثاق نت - تعز الحالمة- الميثاق نت

الخميس, 05-مايو-2011
الميثاق نت -
اختتمت بمحافظة تعز اليوم ورشة عمل خاصة بقانون العمل المدني في اليمن بين النظرية والتطبيق، نظمها على مدى 3 أيام ملتقى الشباب المبدع بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

هدفت الورشة إلى تعريف 25 مشاركا ومشاركة متخصصين في الجوانب القانونية والثقافية وممثلي منظمات المجتمع المدني بقانون العمل المدني بالمؤسسات والجمعيات وإثراءه بمقترحات تسهم في حماية حقوق الناشطين في المجتمع المدني وإضافة بنود للقانون الجديد المطروح أمام مجلس النواب.

وفي الاختتام أكد وكيل محافظة تعز عبدالله أمير الأهمية التي تكتسبها الورشة لرفد قدرات المشاركين لمعرفة آليات قانون العمل المدني بما يضمن حماية حقوق العاملين في المؤسسات والجمعيات المدنية .

مشيراً إلى أن هذا القانون فتح الأبواب أمام نشاط منظمات المجتمع المدني للقيام بدورها في تنمية المجتمع وتطويره .

من جانبها قالت رئيسة ملتقى الشباب نوريه الجرموزي :" إن القوانين في اليمن جيدة ولم تعد عاملا من عوامل الفساد وإن وجد فساد فهو في الأفراد ".. مشيرة إلى أهمية التوعية القانونية للشباب .

بدوره استعرض حافظ عزالدين في كلمته عن المشاركين أهداف الورشة ومدى استفادة المشاركين من مضامينها .

وأكد المشاركون في ختام الورشة ضرورة تفعيل دور رقابة المنظمات على القطاع العام وحق الحصول على المعلومات وإيجاد آلية واضحة لتنفيذ وتطبيق القوانين إضافة إلى إيجاد علاقة تعاون مشترك بين النشطاء الحقوقيون ونقابة المحاميين بما يضمن حماية الحقوق والحريات .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-21086.htm