الميثاق نت - أدان المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بأمانة العاصمة بشدة الحادث الغادر والجبان الذي استهدف يوم أمس مسجد النهدين بدار الرئاسة أثناء تأدية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة صلاة الجمعة.وأستنكر محلي وتنفيذي الأمانة في بيان مشترك صادر عنهما اليوم السبت الحادث الإجرامي الذي قام

السبت, 04-يونيو-2011
الميثاق نت -
أدان المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بأمانة العاصمة بشدة الحادث الغادر والجبان الذي استهدف يوم أمس مسجد النهدين بدار الرئاسة أثناء تأدية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة صلاة الجمعة.

وأستنكر محلي وتنفيذي الأمانة في بيان مشترك صادر عنهما اليوم السبت الحادث الإجرامي الذي قام به أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة من الإخوان المسلمين واللقاء المشترك الذين أردوا بهذا العمل الجبان القفز على كرسي السلطة بالانقلاب على الشرعية الدستورية والديمقراطية الانتخابية واستبدالها بوسائل الغدر والخيانة والقتل والترويع والسلب والنهب للممتلكات العامة والخاصة.

وأكد البيان وقوف كل قيادات المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بأمانة العاصمة والمواطنين في الصفوف الأولى إلى جانب القيادة السياسية والشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية .. مشيراً إلى أن هذا العمل الغادر لن يثنى أبناء الشعب اليمني عن الدفاع عن المكتسبات والمنجزات الوطنية والحفاظ على السكينة العامة والسلم الاجتماعي .

ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني إلى الاصطفاف الوطني والتصدي للعصابات التخريبية من أبناء الأحمر والقوى المعادية للجمهورية والوحدة والشرعية الدستورية .. معبرا عن تأييد جميع أبناء اليمن للقيادة السياسية والقوات المسلحة والأمن في اتخاذ إجراءات صارمة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه زعزعه أمن واستقرار الوطن.

وشدد البيان أن على الجهات الأمنية والقضائية المختصة سرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل .

وكان المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالأمانة ومديرياتها وموظفي ديوان الأمانة وممثلي منظمات المجتمع المدني والقيادات النسوية والشبابية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وشخصيات اجتماعية، قام بوقفة احتجاجية في ساحة ديوان أمانة العاصمة ترحما على أرواح الشهداء الذين قضوا نحبهم خلال الهجوم الغادر والفاشل على مسجد النهدين بدار الرئاسة والذي استهدف فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وعدد من كبار قادة الدولة .

من جانبه قال وكيل أمانة العاصمة الدكتور عبدالوهاب صبره :" إن ما حدث من استهداف لقيادة ومسئولي وكبار الدولة أثناء تأدية صلاة الجمعة بمسجد النهدين بدار الرئاسة يؤكد أن المخططين لهذا العمل لا يردعهم ضمير أو دين أو مبدأ خصوصا وأن الاعتداء استهدف بيتا من بيوت الله وقتل النفس المحرمة".

وأكد صبره لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المجلس المحلي والمكتب التنفيذ بالأمانة وجميع أبناء الشعب اليمني يدينون ويشجبون هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية التي يقوم بها أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة " .. لافتا إلى ما يقومون به من أعمال قتل واعتداء على القوات المسلحة والأمن واحتلال ونهب وحرق مؤسسات الدولة وتكبيد الاقتصاد اليمني وخزينة الدولة مئات المليارات من الريالات .

وهنأ صبره كافة أبناء اليمن بسلامة فخامة رئيس الجمهورية من الاعتداء الفاشل .. مؤكداً أن يد العدالة ستطال من قاموا بهذا العمل الاجرامي الشنيع وسيدفعون ثمن خيانتهم لله وللشعب ثمناً غالياً وسيسلم الوطن من مخططاتهم ومؤامراتهم التي تستهدف إشعال الحرب الأهلية وضرب مقدرات الأمة والشعب اليمني.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 02:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-21497.htm