الأحد, 18-سبتمبر-2011
الميثاق نت - واصلت ميليشيات الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) والفرقة الأولى مدرع التي يقودها المتمرد علي محسن الاحمر اليوم الأحد و لليوم الثاني على التوالي من اعتداءاتها على جامعة صنعاء والتي طالت عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة .<br />
وقالت مصادر أكاديمية بالجامعة:إن تلك العناصر أقدمت منذ الصباح الباكر على إغلاق كليات الطب والزراعة والحاسوب والتجارة واللغات والشريعة وقامت بإخراج الطلبة من قاعات المحاضرات بالقوة واعتدت على عميدي الميثاق نت -
.
واصلت ميليشيات الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) والفرقة الأولى مدرع التي يقودها المتمرد علي محسن الاحمر اليوم الأحد و لليوم الثاني على التوالي من اعتداءاتها على جامعة صنعاء والتي طالت عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة .
وقالت مصادر أكاديمية بالجامعة:إن تلك العناصر أقدمت منذ الصباح الباكر على إغلاق كليات الطب والزراعة والحاسوب والتجارة واللغات والشريعة وقامت بإخراج الطلبة من قاعات المحاضرات بالقوة واعتدت على عميدي الإعلام والآداب والموظفين والطلبة .
وحسب المصدر فإن مجاميع من جنود الفرقة الأولى مدرع بلباسها العسكري رافقت تلك الميليشيات التي ترتدي اللباس المدني(تحت مسمى طلاب)واقتحمت عمادات كليات الآداب والعلوم والإعلام واعتدت على عمدائها وقامت بتكسير صور رئيس الجمهورية.
واستغرب المصدر الأكاديمي من تلك التصرفات التي وصفها بالغوغائية التي جاءت بعد تعهد قيادة الفرقة الأولى لوزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء يوم أمس بأن الفرقة ستسهل عملية دخول الطلبة إلى الجامعة وتحمي طلاب الجامعة ومباني الجامعة وموظفيها من الاعتداءات التي تنفذها تلك المليشيات كونها في محيطها الامني .
من جانب اخر تواصل الفرقة الأولى مدرع اعتداءاتها على المواطنين ورجال الأمن في حي الزراعة مستخدمين في ذلك مختلف الأسلحة الخفيفة والرشاشات وقذائف الـ( أر بي جي ) وصواريخ (لو).
وأكد شهود عيان أن مليشيات الفرقة منتشرة في أسطح المباني في شوارع الجامعة وحي الزراعة ومنطقة شارع عشرين الذي تغلقه وتنتشر في كل أرجاءه بشكل كثيف، مؤكدين أن تلك المليشيات تقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي على المواطنين والمشاركين في المسيرة التي أخرجتها أحزاب المشترك .
وفي سياق متصل قالت المصادر إن عناصر مسلحة من حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) وعصابات أولاد الأحمر تقوم بإطلاق نار عشوائي من أسطح مباني جامعة صنعاء القديمة التي تسيطر عليها قوات من الفرقة الأولى مدرع .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 07:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-22969.htm