الجمعة, 09-مارس-2007
الميثاق نت - قال نائب رئيس منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي أن المخزون الثقافي السياحي والحضاري الذي تملكه اليمن يؤهلها لأن تكون واحدة من البلدان الرائدة في المجال السياحي على المستوى العربي .
واضاف الرفاعي إن نشاطات القطاعات السياحية في البلدان لا تأتي من فراغ بل من خلال ارادة سياسية ورغبة الميثاق نت -
قال نائب رئيس منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي أن المخزون الثقافي السياحي والحضاري الذي تملكه اليمن يؤهلها لأن تكون واحدة من البلدان الرائدة في المجال السياحي على المستوى العربي .
واضاف الرفاعي إن نشاطات القطاعات السياحية في البلدان لا تأتي من فراغ بل من خلال ارادة سياسية ورغبة في مواجهة التحديات التي تعوق النشاط السياحي وهو ما بدا واضحا في التوجهات التي تتبناها الحكومة اليمنية للنهوض بالقطاع السياحي .
ولفت الرفاعي في تصريحات لمندوب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على هامش فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة إلى أن اليمن بامكانياته السياحية الكبيرة يحتاج إلى فقط إلى آليات لخطط برامجية واستراتيجية للترويج السياحي من شأنها أن تدفع بالقطاع السياحي قدما .
وأضاف "اليمن لديه اليوم الإرادة السياسية والخطط البرامجية لتطوير وإنعاش قطاع السياحة ونتوقع أن تساهم هذه الجهود في تحرز مرتبة جيدة على الخارطة السياحية الدولية".
وقال إن المشاركات الفاعلة لليمن في المعارض والفعاليات السياحية الدولية ومنها معرض بورصة برلين من خلال 14 شركة سياحية يعكس سلامة التوجهات التي تتبناها اليمن في تطوير وانعاش قطاعها السياحي .
المصدر: سبانت
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 01:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-2396.htm