الميثاق نت -

الأربعاء, 15-فبراير-2012
الميثاق نت/ماجد عبدالحميد -
كشف أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أن اللجنة شكلت(732) لجنة انتخابية إضافية في أمانة العاصمة وعموم محافظات اليمن بهدف استقبال الناخبين المتواجدين خارج مواطنهم الانتخابية.

مشيرين إلى تجهيز اللجان الانتخابية لاستقبال جميع الناخبين المقيدين في جداول الناخبين والذين يصل عددهم إلى (10) ملايين، و(243) ألفاً، و(364) ناخباً وناخبة إلى جانب الذين لم يتم تسجيلهم في الجداول الانتخابية ممن بلغوا السن القانونية.

وقال أعضاء اللجنة العليا في مؤتمر صحفي عقدوه اليوم بصنعاء - إنه تم توزيع تلك اللجان الإضافية بواقع (4) لجان في الأمانة ، وعواصم المحافظات ولجنتين إنتخاببتين في كل دائرة انتخابية .

وتوقع كل من القاضي يحيى الإرياني - رئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط والقاضي سبأ الحجي - مشرف اللجنة الأمنية والقاضي سهل حمزة- رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية أن تصل نسبة المشاركة في الانتخابات إلى 70%.

مؤكدين في الوقت نفسه على أن الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجرى في الـ 21 فبراير الجاري ستكون انتخابات استثنائية لمرحلة استثنائية ومفصلية في تاريخ اليمن الغرض منها إخراج اليمن من الأزمة الراهنة.

وأكدوا حرص اللجنة على إتاحة الفرصة لجميع المواطنين المسجلين في جداول الناخبين ومن بلغوا السن القانونية لممارسة حقهم الدستوري والقانوني في الاقتراع بواسطة البطاقة الانتخابية أو أي وثائق تثبت الهوية الشخصية.

وقالوا : إن اللجنة وضعت كافة الترتيبات الفنية والأمنية الهادفة إلى إنجاح الانتخابات الرئاسية بهدف إجرائها وسط أجواء مناسبة.

داعين في الوقت نفسه كافة الناخبين والناخبات في عموم اليمن إلى الحرص على المشاركة بفاعلية في هذه الانتخابات بالإدلاء بأصواتهم باعتبارها حقا دستوريا وقانونيا وواجبا شرعيا.

من جانبه دعا محمد شاهر- وكيل وزارة الإعلام – نائب رئيس المركز الإعلامي كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة إلى المساهمة الفاعلة والتوعية وحشد الناخبين للمشاركة في يوم الاقتراع بما يكفل إنجاح هذه الانتخابات.

مشيرا إلى الأهمية البالغة التي تمثلها الانتخابات الرئاسية المبكرة باعتبارها جسر عبور لليمن من واقع الأزمات إلى واقع الاستقرار والتنمية.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 12:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-25246.htm