الميثاق نت -

الثلاثاء, 21-فبراير-2012
الميثاق نت -
ادلى نعمان الصهيبي والدكتور عبدالكريم راصع– عضوا اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام - بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية المكبرة اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء.

وشارك الصهيبي وراصع في الانتخابات الرئاسية بالعاصمة صنعاء ضمن اعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره الذين توافدوا منذ الصباح الباكر إلى اللجان الانتخابية ومراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب المناضل عبد ربه منصور هادي رئيساً للجمهورية في أول انتخابات رئاسية مبكرة تشهدها اليمن.

وتشير التقديرات إلى أن 70- 80% من عدد المقترعين هم من أعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفائه ، ويؤكد التسابق المؤتمري على صناديق الاقتراع حرص المؤتمر الشعبي العام على إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة مراهنا على اصوات اعضائه وحضورهم الشعبي وقدرتهم على صنع وانجاز التحولات التاريخية .


ويدير الانتخابات ميدانيا في عموم محافظات الجمهورية 21 لجنة إشرافية و 301 لجنة أصلية و28 الف و742 لجنة فرعية إلى جانب 732 لجنة فرعية إضافية خصصت لاستقبال الناخبين المتواجدين في غير مواطنهم الانتخابية، وكذا 168 لجنة فرعية إضافية خاصة بالنازحين من أبناء محافظتي صعدة وأبين .

وحسب إحصائيات رسمية للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء فان إجمالي عدد العاملين في كافة اللجان الانتخابية بلغ 89 الف و892 عضوا ، في حين يتولى أكثر من مائة وثلاثة ألاف ضابط وجندي من الجيش والأمن حماية اللجان والمراكز الانتخابية بما يكفل سير عملية الاقتراع في أجواء أمنة.
* تصوير/ جميل الجعدبي
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 12:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-25402.htm