الميثاق نت - نصب عدداً من مزراعي محافظتي مأرب والجوف امس مخيماً احتجاجياً أمام مبنى شركة النفط بمحافظة مأرب تنديداً بقرار حكومة باسندوة رفع سعر مادة الديزل 100%.<br />
وطالبت اللجنة التحضيرية لاتحاد مزارعي محافظتي مأرب والجوف من فرع شركة النفط توقيف عملية القطع والشحن من الشركة تحت أي مسمى باستثناء الكهرباء فقط، معتبرين التزام الشركة بذلك قطع لدابر الفتنة بين شركة النفط والمزارعين، وذلك حتى يتم إعادة النظر في القرار الذي ألحق أضرار فادحة

الخميس, 05-أبريل-2012
الميثاق نت- مأرب -
نصب عدداً من مزراعي محافظتي مأرب والجوف امس مخيماً احتجاجياً أمام مبنى شركة النفط بمحافظة مأرب تنديداً بقرار حكومة باسندوة رفع سعر مادة الديزل 100%.
وطالبت اللجنة التحضيرية لاتحاد مزارعي محافظتي مأرب والجوف من فرع شركة النفط توقيف عملية القطع والشحن من الشركة تحت أي مسمى باستثناء الكهرباء فقط، معتبرين التزام الشركة بذلك قطع لدابر الفتنة بين شركة النفط والمزارعين، وذلك حتى يتم إعادة النظر في القرار الذي ألحق أضرار فادحة بالمزارعين.
وأقرت اللجنة التحضيرية في بلاغ- تلقى المؤتمرنت نسخة منه- تجميع الأراء وصياغتها في مذكرات مناشدة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بعدم تدمير التنمية الزراعية والتي يعمل فيها غالبية سكان المحافظتين ، مشيرين كذلك إلى الترتيب لفعاليات احتجاجية لجميع المزارعين.

ووفقا للتسعيرة الجديدة فأن سعر دبة البترول (20 لتر) 2.500 ريال، فيما رفع سعر دبة الديزل إلى 2.000 ريال ، وحددت شركة النفط امس سعر الليتر البترول 125 ريال ، والليتر الديزل 100 ريال ، والكيروسين 100 ريال .
وحمل خبراء اقتصاديون حكومة باسندوة مسئولية تداعيات قرار الجرعة السعرية الذي يثقل كاهل المواطنين ويفاقم من معاناتهم ويدمر بشكل بشع القطاع الزراعي ويقتل المزارعين ويضاعف أسعار المواد الغذائية الأساسية .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يونيو-2024 الساعة: 02:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-26124.htm