الميثاق نت - هدد أعضاء السلطة المحلية في حضرموت بعقد اجتماع موسع يتم فيه اتخاذ قرارات جريئة وخطيرة اذا لم يرضخ وزيرا المالية والكهرباء لتوجيهات رئيس الجمهورية وصرف مخصصات أبناء محافظة حضرموت دون تردد..<br />
وقالت مصادر في السلطة المحلية لـ«الميثاق» أن اجتماعاً مهماً سيعقد الاحد ويضم اعضاء في المجلس المحلي والمكتب التنفيذي للمحافظة واعضاء مجلسي النواب والشوري من  ابناء حضرموت لاتخاذ قرارات جريئة ازاء الانتقائية التي يعامل بها بعض وزراء حكومة الوفاق في ما يخص مطالب ومستحقات حضرموت وبالأخص وزيرا المالية والكهرباء وعدم تنفيذهما لتوجيهات رئيس الجمهورية التي وجهت اليهم اكثر من مرة.. وكان الاجتماع الذي عقد عصر اليوم الجمعة وقف أمام استقالة الاخ المحافظ التي اعلن عنها امس الخميس والتي تم رفضها وطلب من الاخ المحافظ الاستمرار في عمله..

السبت, 02-يونيو-2012
الميثاق نت- خاص: -
هدد أعضاء السلطة المحلية في حضرموت بعقد اجتماع موسع يتم فيه اتخاذ قرارات جريئة وخطيرة اذا لم يرضخ وزيرا المالية والكهرباء لتوجيهات رئيس الجمهورية وصرف مخصصات أبناء محافظة حضرموت دون تردد..
وقالت مصادر في السلطة المحلية لـ«الميثاق» أن اجتماعاً مهماً سيعقد الاحد ويضم اعضاء في المجلس المحلي والمكتب التنفيذي للمحافظة واعضاء مجلسي النواب والشوري من ابناء حضرموت لاتخاذ قرارات جريئة ازاء الانتقائية التي يعامل بها بعض وزراء حكومة الوفاق في ما يخص مطالب ومستحقات حضرموت وبالأخص وزيرا المالية والكهرباء وعدم تنفيذهما لتوجيهات رئيس الجمهورية التي وجهت اليهم اكثر من مرة.. وكان الاجتماع الذي عقد عصر اليوم الجمعة وقف أمام استقالة الاخ المحافظ التي اعلن عنها امس الخميس والتي تم رفضها وطلب من الاخ المحافظ الاستمرار في عمله..
وذكرت مصادر محلية أن هناك مهلة لمدة 48 ساعة تم منحها لوزيري الكهرباء والمالية لتنفيذ التوجيهات الرئاسية السابقة واللاحقة ما لم فإن الاجتماع الموسع سيتخذ قرارات جريئة من بينها تقديم الاستقالة بشكل جماعي لأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والهيئة الادارية للمجلس..
وذكر عضو في المجلس المحلي بحضرموت لـ«الميثاق» ان المحافظ الديني قد ضاق ذرعا بتعنت وتصلب بعض وزراء احزاب المشترك في حكومة باسندوة، وكأنهم يشعرونه بان شيئا لن يتم مادام الديني محافظا للمحافظة ويتعمدون معاقبة أبناء حضرموت وذلك في محاولة منهم لإثارة الفوضى ضد المحافظ والمسئولين المؤتمريين لكي يدفعونهم الى تقديم استقالتهم وتعيين بدلا عنهم من احزابهم.. واشار الى ان مواقع الاصلاح والمشترك في حضرموت طارت فرحا بخبر الاستقالة وبدأت تروج لأمراء جدد لتولى قيادة المحافظة بدلا عن المحافظ الشاب خالد الديني الذي اصبح محل قبول الجميع ونال تأييدهم ووقوفهم الى جانبه لانحيازه لمصلحة حضرموت المحافظة والارض والانسان والدور المنوط بها والاستحقاق لأبنائها الاوفياء.
وفيما اكد مسئول فني بمحافظة حضرموت الساحل ان وزير الكهرباء صالح سميع (الاصلاحي) لم ينفذ توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية بسرعة ارسال مهندسين لإعادة تأهيل مولدات محطة كهرباء (الريان) المتوقفة منذ تعرضها لحادث حريق غامض في يوليو 2010، مشيراً الى ان وزير المالية صخر الوجيه والمحسوب على (حزب الاصلاح) والمقرب من حميد الأحمر، اصطنع العراقيل وأوقف صرف الديون المستحقة لشركات "باجرش والمحضار وبلحامض" مقابل شراء الطاقة لسد عجز التوليد والطاقة بكهرباء حضرموت في الوقت الذي صرف فيه مستحقات الشركة المستثمرة الرابعة "شركة الجزيرة" التابعة للتاجر المتنفذ وعضو مجلس النواب فتحي توفيق عبدالرحيم (صهر الشيخ حميد الاحمر).
وقالت مصادر صحفية ان ابناء حضرموت الساحل يستغربون قيام الوزير بصرف مبالغ مالية يطالب بها المتنفذ فتحي توفيق، بينما يرفض صرف مبالغ مستحقة وبموجب عقود وقعتها الحكومة مع مستثمرين من ابناء حضرموت؟!! واعتبروا ممارسة الوزير لا مسئولة وانتقائية وانتقامية ضد أبناء حضرموت عامة والمستثمرين على وجه الخصوص والتعامل معهم بلا مبالاة في محاولة من وزير المالية لجر ابناء حضرموت إلى ممارسة أساليب بعض المتنفذين وقطاع الطرق لتحقيق مطالبهم.
الى ذلك، يعتزم الالاف من ابناء حضرموت تنفيذ عدد من المسيرات والاحتجاجات الرافضة لممارسات وزراء اللقاء المشترك وتصرفاتهم تجاه ابناء حضرموت وحرمانهم مخصصاتهم رافضين اساليب لي الذراع ومعلنين رفضهم لاستقالة المحافظ الديني وتمسكهم به.. وأعربوا عن ارتياحهم البالغ لفخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية، الذي رفض استقالة الديني.. الى ذلك استنكر أبناء حضرموت استقبال وزراء في المشترك لأفراد من ابناء المحافظة في صنعاء على اعتبار انهم يمثلون حضرموت وهم لا يمثلون إلا انفسهم معتبرين ذلك اضعاف لدور السلطة المحلية.
هذا ومن المقرر ان تستمر هذه المسيرات والاحتجاجات في مدينة المكلا عاصمة المحافظة خلال اليومين القادمين الي ان يقر اجتماع الاحد ثني المحافظ الديني وعدولة عن استقالته.
او المضي باتجاه ما اسماه محلي حضرموت في دورة استحقاقات حضرموت (خيارات أخري) وهي خيارات لا يعلمها احد حتى اللحظة ومفتوحة على كل الاحتمالات.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 02:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-26848.htm