الميثاق نت -

الإثنين, 04-يونيو-2012
الميثاق نت -
أحبطت قوات الجيش مخططاً لتنظيم القاعدة يسعى إلى الاستيلاء على مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة في وقت تواصل تقدمها باتجاه مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين .

وصرح مصدر محلي أن محاولة القاعدة الزحف باتجاه عتق، يأتي بعد إحكام الجيش الحصار على عناصر التنظيم في زنجبار.. مُوضحاً أن الأجهزة الأمنية والعسكرية بفضل الله وتعاون المواطنين تصدت بحزم لهذه المحاولات وإحباط هذا المخطط في مهده.

وأفاد رئيس مديرية عتق عبد الله سالم السمنة، بأن محاولات الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة للاستيلاء على مدينة عتق، بدأت عبر مهاجمة بعض النقاط الأمنية المرابطة على مداخلها أو محاولة التسلل إليها عبر الطرق الفرعية.. مؤكداً وضع خطة أمنية محكمة تشمل عدداً من الإجراءات والتدابير الأمنية والتنسيق المتواصل مع المشايخ وأعيان والمدينة، للتصدي لأي هجوم محتمل.

وفي سياق متصل تواصل قوات الحرس الجمهوري تقدمها باتجاه مدينة شقرة الساحلية في محافظة أبين، وانتشرت على طول الطريق الذي يربط لودر بمدينة شقرة، وأحكمت الحصار على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وجماعة ما يعرف بـ " أنصار الشريعة" في مديرية جعار.

وكان أبطال القوات المسلحة في منطقة الكود في زنجبار، تصدوا لمحاولة تسلل مجاميع من العناصر الإرهابية إلى المنطقة.وذكر مصدر عسكري في زنجبار أن قوات الجيش دمرت شاحنة نقل تابعة للعناصر الإرهابية ما أدى إلى احتراقها بما عليها من عتاد.

وأكد المصدر مقتل اثنين من العناصر الإرهابية كانا على متن السيارة، موضحاً، أن أبطال اللواء(201) واللواء خمسة وعشرين ميكا، واللواء تسعة وثلاثين مدرع، واللواء الثالث مدرع، وجهوا ضربات موجعة للعناصر الإرهابية في مدينة زنجبار، مُؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوف العناصر الإرهابية وتكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 03-يوليو-2024 الساعة: 11:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-26890.htm