الميثاق نت - تمكنت وحدات القوات المسلحة والأمن ومعها اللجان الشعبية وقيادة محافظة شبوة اليوم من تطهير مدينة عزان بمحافظة شبوة، شرق اليمن، من عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والجماعات المسلحة التابعة للتنظيم. فيما اكد محافظ محافظة شبوة الدكتور علي حسن الاحمدي ان هزيمة تنظيم القاعدة الارهابي وعناصر الشر في عزان قد جاء بعد معارك وأعمال بطولية خاضتها القوات المسلحة من اللواء 21 ميكا نيك واللواء الثاني مشاة بحري والأمن المركزي والأمن العام

السبت, 23-يونيو-2012
الميثاق نت -
تمكنت وحدات القوات المسلحة والأمن ومعها اللجان الشعبية وقيادة محافظة شبوة اليوم من تطهير مدينة عزان بمحافظة شبوة، شرق اليمن، من عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والجماعات المسلحة التابعة للتنظيم. فيما اكد محافظ محافظة شبوة الدكتور علي حسن الاحمدي ان هزيمة تنظيم القاعدة الارهابي وعناصر الشر في عزان قد جاء بعد معارك وأعمال بطولية خاضتها القوات المسلحة من اللواء 21 ميكا نيك واللواء الثاني مشاة بحري والأمن المركزي والأمن العام والنجدة واللجان الشعبية.

وقال مصدر عسكري في محافظة شبوة- شرق اليمن- ان وحدات الجيش وقوات الامن المركزي حققت انتصار كبير على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وإسقاط ما سمي بإمارة عزان، بعد ان فرضت سيطرتها اليوم السبت على مدينة عزان بمحافظة شبوة، آخر معاقل تمركز قيادة الجماعات الارهابية في المحافظات الجنوبية الشرقية.

وأوضح المصدر أن وحدات عسكرية من اللواء 21ميكا نيك واللواء الثاني مشاة بحري والامن المركزي والامن العام والنجدة والمجاميع الشعبية قد تحركت اليوم من عتق باتجاه عزان بعد ان خاضت معارك عنيفة سقط خلالها عدد من المعاقل وقتل العشرات من الارهابيين الذين لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت الضربات الساحقة للقوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية.
واشار المصدر الى وحدات الجيش والامن، تمكنت اليوم من الدخول والسيطرة على مدينة عزان بعد فرار من تبقى من عناصر الارهاب منها، بينما تواصل وحدات القوات المسلحة والامن عملية المطاردة والتمشيط وتفجير ونزع الالغام التي زرعها الارهابيون قبل هزيمتهم واندحارهم من عزان.
من جهته، اكد محافظ شبوة الدكتور علي حسن الاحمدي ان هزيمة تنظيم القاعدة الارهابي وعناصر الشر في عزان قد جاء بعد معارك وأعمال بطولية خاضتها القوات المسلحة من اللواء 21 ميكا نيك واللواء الثاني مشاة بحري والأمن المركزي والأمن العام والنجدة واللجان الشعبية.
وقال المحافظ"ان عناصر الارهاب قد وجدوا بان الهزيمة الماحقة هي من نصيبهم على ايدي ابناء الشعب وقواته المسلحة والامن لذلك لاذ من تبقى منهم بالفرار".
واضاف: ان العمل جار لنزع الالغام التي زرعها الارهابيون واصلاح ما خربوه، مؤكداً على ان عزان اليوم عادت الى حضن الوطن وهي خالية من الارهاب والارهابيين.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 10:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-27183.htm