الإثنين, 25-يونيو-2012
الميثاق نت: -

اعربت الصحفية والناشطة المعروفة رحمه حجيرة عن استيائها من استمرار تجيير منظمة هود معاناة الناس واستغلالها لصالح حزب الاصلاح .. مشيرة بذلك الى ما حدث لخيمتي مهجري الجعاشن في الجامعة الجديدة عام2010 حيث طلبت من محمد ناجي علاو المدير التنفيذي لمنظمة هود ان يعيد الخيمتين الكبيرتين التي اشتراهما واقامهما العميد يحي محمد عبدالله صالح باسم ملتقى الرقي والتقدم لإيواء نساء واطفال الجعاشن بناء على طلب من الاخ علاو ( هود) ومنتدى الاعلاميات الذي تبنى القضية ..
وقالت : لقد رد (علاو) على طلبنا بأن جمعية الاصلاح الخيرية التي نصبت الخيام بجوار مقرها احرقت احداها لانهم لاحظوا ان الجعاشن لايؤدون الصلاة في اوقاتها والخيمة الاخرى احرقت بظروف غامضة !! واضافت رحمة حجيرة : فطلب من علاو ان يعلن ذلك كواجب مهني اخلاقي ووعدني الا ان هود لم تصدر اي بيان بذلك حتى اليوم ..وارجعت سبب ذلك الى قيامها بالتاكيد في مقابلة صحفية اجرتها معها وسيلة اعلامية اجنبية انه لايجوز ان تجير قضية الجعاشن لصالح حزب الاصلاح فقط وليس من مصلحه الجعاشن ذلك !
واعربت رحمه حجيره عن اعتذارها لملتقى الرقي والتقدم ورئيسه يحي محمد صالح لمصادرة حقهم الاخلاقي في ذكر دورهم في دعم قضيه الجعاشن ..مشيرة الى ان منتدى الإعلاميات اليمنيات الذي كان اول من تبنى قضية الجعاشن نشر بيان شكر فيه الشيخ حسين الاحمر لدوره في حل القضية حينها ولم نخف الحقيقة رغم اننا لا نتفق مع بيت الاحمر.. وعاتبت مؤسسة هود المنظمة الحقوقية على هذا التقصير الذي يفهم ان له اهداف سياسية..
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 17-يوليو-2024 الساعة: 09:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-27224.htm