الميثاق نت -

السبت, 07-يوليو-2012
الميثاق نت -
بدأت اليوم السبت بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز فعاليات المؤتمر التحضيري الصحي الأول الذي تنظمه النقابات الطبية الصحية بالمحافظة.

يهدف المؤتمر على مدى أسبوع إلى مراجعة أداء النظام الصحي وخدماته بشكل علمي ومكوناته وتشخيص الاختلالات وسبل معالجتها استعدادا للمؤتمر الصحي العام الذي سيعقد بالمحافظة نهاية العام الجاري.

وفي افتتاح المؤتمر اشار محافظ المحافظة شوقي احمد هائل الى اهمية المؤتمر للوقوف على هموم القطاع الصحي بالمحافظة وكيفية الارتقاء بالخدمات الصحية.

وقال" ان الصحة إحدى أولويات عمل قيادة المحافظة خلال هذه المرحلة وعلينا تحديد أولوياتنا وتشخيص مشاكلنا ومعالجتها"، داعيا منظمات المجتمع المدني والمعنيين والمهتمين إلى متابعة حلقات النقاش الخاصة بالمؤتمر وتقديم مقترحاتهم حولها للوصول إلى حلول ممكنه لمشاكل القطاع الصحي.

واستعرض المحافظ الأوضاع الحالية للمستشفيات الحكومية بالمحافظة وجهود قيادة المحافظة لتحسين الاداء في القطاع الصحي بما من شأنه تحسين مستوى هذه الخدمات.

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور توفيق القرشي الى أن الهدف من المؤتمر الخروج برؤية صحية واضحة للمحافظة وخطة استراتيجية للنظام الصحي خلال المرحلة القادمة ودراسة الظواهر الصحية ومشكلاتها واحتياجاتها وأولوياتها بالشراكة المجتمعية والعمل على حلها للوصول الى خدمة صحية نوعية تحوز رضا المواطن، لافتا الى ان المؤتمر التحضيري سيقف أمام 13 ورقة عمل والخروج بوثيقة التحديات الصحية بالمحافظة التي سيتم مناقشتها وأضافتها الى فعاليات المؤتمر العام.

فيما اشار عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبد الرحمن الزريقي الى ان المؤتمر الصحي الاول بالمحافظة يختلف عن المؤتمرات التي استضافتها المحافظة كونه يركز على مراجعة اداء القطاع الصحي ويمثل فرصة لتصحيح مسار التنمية الصحية بالمحافظة.




تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 10:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-27392.htm