الميثاق نت - اكد جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة الى اليمن ان رئاسة المؤتمر الشعبي العام  هو موضوع يهم المؤتمر.. جاء ذلك في ظل الحملة التضليلية التي تشنها قيادات في المشترك محاولة النيل من الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر ..

الخميس, 02-أغسطس-2012
الميثاق نت: -

اكد جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة الى اليمن ان رئاسة المؤتمر الشعبي العام هو موضوع يهم المؤتمر.. جاء ذلك في ظل الحملة التضليلية التي تشنها قيادات في المشترك محاولة النيل من الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر ..

وتحدث المبعوث الاممي في مقابلة مع قناة العربية عن ان مجلس الامن جاد في معاقبة معرقلي التسوية السياسية , وقال ان مجلس الامن اتخذ قرارا بصيغة عامة لكن هذا لا يعني بتاتاً ان مجلس الأمن لن يتابع هذا الأمر وفيما يخص تحميل المسؤوليات للأشخاص او المجموعات المسؤولة على هذه الأعمال.

واضاف: " فعلاً هناك عرقلة وفعلاً هناك هجومات مستمرة على أنابيب الكهرباء الغاز والبترول هذا يكلف الدولة اليمنية والخزينة العامة تقريباً مائتين وخمسين مليون دولار شهرياً في بلد فقير فيه أزمة إنسانية وهذه جريمة ضد الشعب اليمني "و هناك عدة اشتباكات وكذلك مبادرات لا يمكن الا ان توصف بكونها تدخل في إطار عرقلة العملية السياسية ومحاولة إفشال هذه التجربة تجربة الانتقال السلمي للسلطة ".

وبخصوص القضية الجنوبية , قال ان الأطراف الجنوبية كثيرة لا يمكن القول ان الحراك الجنوبي حركة واحدة متجانسة لها نفس الأهداف والاستراتيجيات والى آخره وقال " هناك اتجاهات مختلفة هناك من يطرح فكرة فك الارتباط هناك من يطرح كحل الفدرالية هناك من يتكلم عن اللامركزية".

مؤكدا ان هناك فرصة تاريخية لحل القضية الجنوبية حلا عادلا..
ودعا مبعوث الامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر الحوثيين الى الدخول في العملية السياسية وتأسيس حزب سياسي , يشارك في العملية السياسية والانتخابات المقبلة الى آخره وكان هناك تقبل للفكرة ".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-يوليو-2024 الساعة: 04:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-27772.htm