الميثاق نت -

الخميس, 27-سبتمبر-2012
الميثاق نت -
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قبيل انعقاد مؤتمر أصدقاء اليمن اليوم الخميس بنيويورك وزير خارجية ألمانيا جيدو فيسترفيلي ورئيس مجلس الأمن في دورته الحالية بيتر فيتج.

وفي اللقاء أعرب الرئيس عن سعادته بهذا اللقاء ..مشيداً بدور ألمانيا المحوري مع الاتحاد الأوروبي في المساهمة في إرساء الأمن والاستقرار باليمن وصولاً إلى عملية التبادل السلمي للسلطة، ووقف تداعيات الحرب.

وقال الرئيس:" لقد تمكنا اليوم من الانتهاء من المرحلة الأولى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، والتي تمخضت عن إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة ، ونعمل اليوم على تنفيذ المرحلة الثانية منها من خلال الإعداد والتحضير للحوار الوطني الذي اجمع عليه كل اليمنيين، والذي سيفضي في النهاية إلى إرساء معالم مستقبل اليمن الحديث، وهذا يتطلب الدعم والمساندة من المجتمع الدولي حتى يتمكن اليمن الخروج إلى بر الأمان وتجنب الانزلاقات إلى مخاطر الحرب الأهلية والاضطرابات التي لن تؤثر على اليمن فحسب بل ستطال تداعياتها وأضرارها المنطقة والعالم نظراً لموقع اليمن الجغرافي ولاستراتيجي ".

من جانبهما عبر وزير الخارجية الألماني ، ورئيس مجلس الأمن الدولي عن سعادتها لهذا اللقاء الذي يأتي على هامش مؤتمر أصدقاء اليمن .

وأكدا أن علاقات اليمن وألمانيا وطيدة ، ناقلين تحيات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للرئيس وسعادتها بزيارته إلى ألمانيا.

كما أكدا دعم ألمانيا لليمن في مختلف المجالات ومنها المصالحة الوطنية والحوار الوطني.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 12:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-28483.htm