الميثاق نت - مقتل ستة قاعديين في غارة جوية على مارب- الميثاق نت

الخميس, 08-أغسطس-2013
الميثاق نت -
قال مصدر قبلي لـ"الميثاق نت" ان طائرة أمريكية بدون طيار شنت فجر اليوم الخميس، ثلاثة غارات جوية على سيارتين يشتبه تبعيتها لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، في منطقة عرق ال الشبوان بوادي عبيدة محافظة مأرب، شرق اليمن، ما اسفرت عن مقتل تة يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
وتعد هذه الغارة على عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة مأرب هي سادس هجوم من نوعه خلال أقل من اسبوعين.، تنفذها الطائرات الامريكية بدون طيار في محافظات شبوة وحضرموت ومأرب، والتي تأتي في أعقاب إعلان اليمن امس الأربعاء عن إحباط مؤامرة لتنظيم القاعدة للسيطرة على منشآت للنفط والغاز وعاصمة إحدى المحافظات في شرق البلاد، ووسط وبعد تحذيرات من هجمات محتملة قد ينفذها متشددون مما دفع واشنطن إلى إغلاق بعثاتها الدبلوماسية في الشرق الأوسط ودفع الولايات المتحدة وبريطانيا لإجلاء عاملين بسفارتيهما من اليمن.
وأكد المصدر ان القصف اصاب احدى السيارتين نوع(فيتارا) التي دمرت بالكامل بمن فيها من مسلحين وعددهم ستة اشخاص، تمكن السكان من التعرف على اربعة منهم وهم ينتمون الى محافظة الجوف والرابع يعتقد انه ينتمي الى جنسية عربية. فيما الاثنين لم يتمكن السكان من التعرف عليهم لتفحم جثثهم من شدة القصف.
وأشار المصدر ان السيارة الثانية نوع (هيلوكس) تمكنت من الافلات من القصف باعجوبة.
وقتل 20 شخصا يشتبه أنهم متشددون منذ 28 يوليو تموز الماضي عندما قتلت طائرة بدون طيار أربعة من أعضاء جماعة أنصار الشريعة اليمنية وهي وحدة تابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب أحد أنشط أفرع التنظيم الذي أسسه اسامة بن لادن.





تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 01:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-33835.htm