الميثاق نت - اختطاف الطفلة ريماس اسكندر بصنعاء- الميثاق نت

الثلاثاء, 13-أغسطس-2013
الميثاق نت -
اختطفت الطفلة، ريماس اسكندر، تبلغ من العمرها سنتين، ظهر امس، من امام منزلها بجوار مطعم الرحمن في حي الصافية، جنوب العاصمة صنعاء.
وفيما اتهم رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، نبيل فاضل، شبكة دولية تقوما باختطاف الاطفال اليمنيين المتاجرة من خلال بيعهم كأعضاء، قال لـ"الميثاق نت": ان الطفلة ريماس اختطفت عند الساعة الواحدة ظهر امس الاثنين، من امام منزلها في حي الصافية بجوار مطعم الرحمن.
وأضاف: ان والد الطفلة ريماس تناول وجبة الغداء امس واستعد للخروج معية طفلته الى البقالة لشراء لها جعالة وعندما كان الاب يستعد للخروج مع طفلته( ريماس) التي سبقته لتنتظره امام باب المنزل. غير ان الاب خرج بعد اقل من دقيقتين ليلحق بطفلته فلم يجدها امام المنزل ولا في البقالة، مؤكدا انه بحث عنها في كل الحي وسأل عنها الجيران فلم يجدها.
الى ذلك، دانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، هذه الجريمة, داعية الجهات المختصة والأجهزة الامنية القيام بدورها في متابعة الجناة وتقديمهم للعدالة, كما دهت الاهالي الى التنبه والتعاون مع الاجهزة الامنية في ضبط المجرمين الذين يقفون خلف هذه الجرائم التي تطال اطفالنا.
وأعلنت المنظمة عن مكافئة مالية لمن يعثر على الطفلة (ريماس اسكندر) التي نشرت صورها ودعت الجميع للتعاون مع اسرة الطفلة.. محذرة في بلاغ صحفي- تلقى الميثاق نت نسخة منه- من تنامي ظاهرة اختطاف الاطفال اليمنيين والمتاجرة بهم عبر شبكة دولية اخرى للاتجار بالأعضاء البشرية في مصر وعدد من الدول العربية.
وكانت الاجهزة الامنية اليمنية ضبطت الشهر الماضي في مطار صنعاء الدولي،اثنين من الضحايا بمطار صنعاء، والذي ادى الى القبض على اربعة من افراد الشبكة اليمنيين، بعد تحريات وجمع استدلالات من قبل الاجهزة الامنية، وذلك بناء على بلاغ قدمته المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، الى الاجهزة الامنية عن افراد العصابة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 01:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-33922.htm