الميثاق نت - وصل بطل الملاكمة العالمي السابق اليمني البريطاني نسيم حميد كشميم اليوم السبت إلى صنعاء في زيارة غير مسبوقة للمشاركة في افتتاح بطولة اليمن العالمية للمالمة العربية التي تنطلق منافساتها يوم الاثنين القادم بالعاصمة صنعاء.وأعرب نسيم

السبت, 07-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
وصل بطل الملاكمة العالمي السابق اليمني البريطاني نسيم حميد كشميم اليوم السبت إلى صنعاء في زيارة غير مسبوقة للمشاركة في افتتاح بطولة اليمن العالمية للمالمة العربية التي تنطلق منافساتها يوم الاثنين القادم بالعاصمة صنعاء.

وأعرب نسيم حميد في تصريحات للصحفيين في المطار عن سعادته للمشاركة في هذه البطولة، مشيراً إلى انه ضمن لجنة التحكيم التي ستراقب المتنافسين على البطولة واختيار المتفوقين فيها.

ونسيم حميد هو بطل منظمة الملاكمة العالمية لوزن الريشة السابق، ولد في مدينة شفيلد في بريطانيا عام 1974 من أبوين يمنيين وتعلم الملاكمة مبكراً.

ولم يهزم حميد الذي حصل على لقبي المجلس العالمي للملاكمة والاتحاد الدولي للملاكمة لوزن الريشة في 35 مواجهة حتى فقد لقب منظمة الملاكمة العالمية في عام 2001.

وفي عام 2006 أصدرت محكمة بريطانياً حكماً بالسجن بحق نسيم حميد لمدة 15 شهراً بعد ان اتهم بقيادة سيارة بتهور ما تسبب في حادث سير أدى إلى إصابة قائد مركبة أخرى بجروح بالغة، لكن أفرج عنه بعد قضاء أسابيع قليلة في السجن.

وزار نسيم حميد بلاده الأصلي اليمن لأول مرة عام 2000 ثم توالت بزيارتين بعدها انقطع طيلة تلك السنوات حتى عاد اليوم بصحبة طاقمه الرياضي.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 08:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-34446.htm