الأربعاء, 02-أكتوبر-2013
كتبت / هناء الوجيه: -
صوت اليوم اعضاء فريق الحقوق و الحريات على المواد المعروضة من لجنة التوفيق والبالغ عددها عدد 59 مادة حيث حصلت على اجماع من اعضاء الفريق الا مكوني الاصلاح و الرشاد اللذين رفضا المادة الخاصة بتحديد سن الزوج المحدد بـ 18 عام .
وبهذا الخصوص اوضحت أروى عثمان رئيس فريق الحقوق و الحريات الى ان التصويت اليوم على مادة تحديد سن الزوج خطوة ايجابية وخاصة في ظل ما احيط بهذه القضية من معارضة بحجج مختلفة ومن نفس الوجوه و نفس التيارات التي باسم الدين تحارب الحقوق و الحياة الكريمة مع ان الدين لا يرضي بالظلم و لا يرضي بالانتهاك ... مشيرة الى ان ما يحصل في زواج الصغيرات هو انتهاك صريح وواضح من الناحية الاجتماعية و النفسية و الصحية خلاف ان الفتاة ليست مؤهلة باي حال من الاحوال ان تتحمل مسئولية حياة جديدة بكل ما فيها من اعباء ناهيك عن الممارسة الزوجية و الحمل و الولادة و غيرها من الامور التي ترتبط بالزواج .
موكدة ان الاجماع اليوم على هذه المادة من كل المكونات دليل واضح على مدى استشعار الجميع للمسئولية تجاه الاطفال وادرك ان حمايتهم و حماية حقوقهم هي مسئولية الجميع دون استثناء .
هذا و تمنت رئيسة فريق الحقوق و الحريات ان يستمر الدعم و المناصرة لهذه المادة الى ان تجد طريقها الى النور لان فيها خدمة انسانية كبيرة و الواقع يشهد و يعرض كم من المآسي و المعاناة المرتبطة بزوج الصغيرات.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-يوليو-2024 الساعة: 04:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-34918.htm