الميثاق نت - استشهد ستة جنود وجرح 17 على الأقل بينهم قائد اللواء 111 اللواء الركن محمد البخيتي في هجومين مزدوجين احدهما انتحاري استهدف مقر اللواء المرابط في مدينة أحور بمحافظة أبين جنوب اليمن ظهر اليوم الجمعة.وقال مصدر عسكري في المنطقة لـ"الميثاق نت" أنتحاريا فجر سيارة  تابعة للجيش التي كان

الجمعة, 18-أكتوبر-2013
الميثاق نت/أبين -
استشهد ستة جنود وجرح 17 على الأقل بينهم قائد اللواء 111 اللواء الركن محمد البخيتي في هجومين مزدوجين احدهما انتحاري استهدف مقر اللواء المرابط في مدينة أحور بمحافظة أبين جنوب اليمن ظهر اليوم الجمعة.

وقال مصدر عسكري في المنطقة لـ"الميثاق نت" أنتحاريا فجر سيارة تابعة للجيش التي كان يقودها أمام بوابة المعسكر حينما كان قائد اللواء يهم بالخروج للصلاة الجمعة بينما هاجم مسلحين اخرين البواية ايضا بالاسلحة النارية والرشاشات والقنابل وجرى الاشتباك معهم.

وتابع:"أسفر الهجومين عن استشهاد ستة(6) جنود وأصابة 17 عسكريا بجروح مختلفة بينهم قائد اللواء محمد البخيتي...".

وهذا احدث هجوم يشنه المسلحين التابعين لتنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب الذي يصفه المراقبين بأنه اخطر فرع للتنظيم في العالم ومقره اليمن.

وقال المسؤول أن وزارة الدفاع ارست بتعزيزات عسكرية للمقر اللواء من بعض الوحدات العسكرية الموجودة في محافظة أبين.

وذكر أن مسلحين اثنين على الأقل قتلى في الاشتباك مع أفراد الجيش.وأن بقية المسلحين فروا.

ويسعى تنظيم القاعدة من حين لاخر هجمات مميتة على المنشأت العسكرية في انحاء متفرقة من البلاد كما يقوم بعمليات اغتيالات واسعة تستهدف ضباط في المؤسستين العسكرية والأمنية.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-يوليو-2024 الساعة: 04:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-35104.htm