الميثاق نت - عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الأربعاء عن قلقها لاستمرار التهديدات والمضايقات لمراسل وكالة رويترز الدولية وصحيفة البيان الاماراتية الزميل محمد الغباري.كان الزميل الغباري أبلغ

الأربعاء, 04-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الأربعاء عن قلقها لاستمرار التهديدات والمضايقات لمراسل وكالة رويترز الدولية وصحيفة البيان الاماراتية الزميل محمد الغباري.

كان الزميل الغباري أبلغ نقابة الصحفيين بتاريخ 22/11/2013 بأنه تلقى تهديدا بالتصفية الجسدية من قبل مجهول عبر رسائل إلى تلفونه من رقم 715433572ومن يومها لم تصل الجهات المعنية لهوية الجاني.

وقالت النقابة في بيان جديد اليوم:"تلقت النقابة بلاغا من الزميل الغباري يفيد فيه استمرار التهديدات له عبر رسائل من هاتف محمول رقم 771964258 ، تتضمن التهديد وتشير إلى أن الجاني موجود في صنعاء ويبحث عنه".

وأضاف البيان :"تسنكر نقابة الصحفيين استمرار هذا الخطر على الزميل فأنها تدعو وزارة الداخلية للتعامل الجاد والمسئول والتحقيق في هذا الاستهداف والقاء القبض على الجناة وإحالتهم إلى النيابة. محملة إياها مسئولية حماية الزميل الغباري.

الصحفي الغباري انتقد خلال الايام الماضية وزارة الداخلية لعدم اتخاذ بلاغ بتهديده على محمل الجد وكتب الغباري مطلع الأسبوع على صفحته بالفيس بوك أن وزارة الداخلية لم تحرك ساكنا امام بلاغ قدمه لها بخصوص تهديد بالتصفية الجسدية ولذلك تقدم ببلاغ نيابة غرب الأمانة واحاطهم بالموضوع والتي قامت بدورها بطلب شركة سبافون بإفادتها بهوية صاحب الرقم على عكس وزارة الداخلية التي ما زالت حتى الان لم تتفاعل مع بلاغه.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 01:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-35846.htm