الأربعاء, 05-أكتوبر-2016
الميثاق نت - خلافاً لما تروجه دول العدوان بأن استهداف الجيش اليمني لسفينة "سويفت" الإماراتية قبالة المخا يهدد ممر الملاحة البحرية، صرح مسؤول في الدفاع الأمريكية (الثلاثاء)، أن الهجوم الذي استهدف السفينة الإماراتية "سويفت" له علاقة بالصراع الدائر في اليمن ولا يستهدف السفن العامة.<br />
الميثاق نت: -
خلافاً لما تروجه دول العدوان بأن استهداف الجيش اليمني لسفينة "سويفت" الإماراتية قبالة المخا يهدد ممر الملاحة البحرية، صرح مسؤول في الدفاع الأمريكية (الثلاثاء)، أن الهجوم الذي استهدف السفينة الإماراتية "سويفت" له علاقة بالصراع الدائر في اليمن ولا يستهدف السفن العامة.
قال مسؤولون أمريكيون لموقع "USNI" الإخباري الأمريكي المختص بالأمن والنقل البحري الوطني امس الثلاثاء إن الهجوم بالصواريخ الموجهة الذي استهدف سفينة "سويفت" الإماراتية قبالة ساحل المخا اليمني، دفع بالولايات المتحدة لإرسال 3 سفن حربية أمريكية قبالة السواحل اليمنية بالقرب من مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لموقع "USNI"، إن الهجوم على السفينة الإماراتية "سويفت" له علاقة بالصراع الدائر في اليمن (حيث الإمارات جزء من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية في اليمن منذ 18 شهراً). مشيراً، في الوقت ذاته، أن الهجوم ليس ضد السفن العامة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 09:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-47445.htm