الخميس, 13-أكتوبر-2016
الميثاق نت - قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن سياستنا مستقلة بشأن سوريا، مشيرًا إلى أنه لا بد من حل سياسي للأزمة السورية للحفاظ على وحدة الأراضي السورية.<br />
وطالب السيسي خلال الندوة التثقفية التي نظمتها الشئون المعنوية للقوات المسلحة اليوم الخميس، باحترام إرادة الشعب السوري ونزع الأسلحة من الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار الدولة السورية.<br />
الميثاق نت: -
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن سياستنا مستقلة بشأن سوريا، مشيرًا إلى أنه لا بد من حل سياسي للأزمة السورية للحفاظ على وحدة الأراضي السورية.
وطالب السيسي خلال الندوة التثقفية التي نظمتها الشئون المعنوية للقوات المسلحة اليوم الخميس، باحترام إرادة الشعب السوري ونزع الأسلحة من الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار الدولة السورية.
وأشار الرئيس إلى أن سياسة مصر هى الحفاظ على الأمن القومي العربي برؤية مصرية، لافتًا إلى أن التصويت المصري على القرارين الروسي والفرنسي أغضب البعض.. قائلاً: "لكننا نظرنا إلى أن القرارين يدعوان إلى وقف إطلاق النار وإعطاء الهدنة للسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون".
وتابع الرئيس قائلاً:" بعض المتابعين تصور أن وقف شاحنات البترول من السعودية كان للرد على ذلك وأؤكد أن هذا ليس صحيحًا فشحنات البترول تأتي وفقًا لاتفاق تجاري تم توقيعه فى إبريل الماضى ولا نعرف ظروف الشركات وسنتخذ المواقف المناسبة.
كما أكد السيسي: ليس لدينا أي مشكلة فى البترول، وخاطب المصريين قائلاً: "يا مصريين لو عازين استقلال بجد متاكلوش ولا تناموش"
وقال إن هناك محاولات للضغط علينا وأن مصر لن تركع إلا لله.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-يوليو-2024 الساعة: 01:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-47570.htm