الميثاق نت -

الأربعاء, 11-مايو-2022
الميثاق نت : -
التقت وزيرة الدولة علياء فيصل عبداللطيف، صباح اليوم، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن كاترينا ريتز.
جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين اليمن والبعثة وسبل تعزيزها وتطويرها.
وتطرق اللقاء إلى سبل تضافر الجهود لإستمرار وانجاح الهدنة وإستغلالها في التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار، بالإضافة إلى عمل البعثة في مختلف المحافظات اليمنية ودورها الإنساني المناط بها.

وخلال اللقاء استعرضت وزيرة الدولة، عدد من الملفات الإنسانية وعلى رأسها ملف الأسرى والمعتقلين، والمخفيين قسراً، مطالبة بضرورة العمل على فتح مطار صنعاء الدولي، وضرورة التوصل لحلول صادقة تفضي لفتح الطرقات ورفع الحصار عن المحافظات، وتشكيل لجان امنية من كل الأطراف للعمل على ذلك من أجل التخفيف من المعاناة التي يتكبدها المواطن.

ودعت وزيرة الدولة، بعثة الصليب الأحمر إلى الاضطلاع بدورها في الكشف عن المخفيين والمعتقلين في السجون التابعة للإمارات في المحافظات الجنوبية خصوصاً محافظتي عدن وحضرموت، الذين يتعرضوا للتعذيب والإخفاء في انتهاك واضح وخطير لحقوق الإنسان، والقانون الدولي بشكل عام.

من جانبها أكدت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن، على ضرورة احترام جميع الأطراف اليمنية للقانون الدولي الانساني، وتنفيذهم كل ما يتوصلوا اليه من تفاهمات لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين وإنهاء معاناة آلاف الأسر اليمنية.
مشيرةً إلى أن البعثة تتمنى أن يتم تمديد الهدنة الحالية لتكون خطوة جادة نحو السلام وتوقف الحرب، كما أكدت بأن البعثة ستستمر في تقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن لما من شأنه المساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-62315.htm