الميثاق نت -

الإثنين, 24-أكتوبر-2022
الميثاق نت -
افتتح الاستاذ يوسف علي زبارة رئيس مصلحة الجمارك، ورشة تدريبية في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، اليوم الاثنين 28/ 3/ 1444ه الموافق 24أكتوبر 2022م.
وأوضح بداية الافتتاح رئيس المصلحة على أهمية الدورة باعتبارها متخصصة في تبسيط إجراءات الخدمات المتعددة  التي تقدمها الجمارك للمواطنين والقطاع الخاص والجهات الحكومية بحيث يتسنى الوصول بالخدمة إلى تسهيل وتبسيط سلسلة الإجراءات التي  تؤخر تقديم الخدمة.
واكد زبارة إلى أنه سيتم في بادئ الأمر الحصر والتقييم بحيث يتسنى الوصول إلى أفضل وأسهل طريقة لتقديم الخدمة بمنأى عن الروتين الذي يخضع المعاملة الى طابور طويل  من التوقيعات الشكلية، مضيفا أنه لابد  أن تنعكس مخرجات الدورة على كثير من الإجراءات التي أصبحت بشكل الأتمتة و سيتم إخضاعها للتقييم والحصر للخروج كما أسلفنا بالرؤية الافضل لتقديم الخدمات، واعتبر أن المشروع كبير وتدخل فيه كافة الإدارات لحصر إجراءاتها ومن ثم النظر في الوضع الحالي  لذا لابد من التشخيص السليم ليتسنى الخروج بإجراءات سليمة في تبسيط الإجراءات.
بدوره أفاد الاستاذ محمد المداني وكيل المصلحة إلى أن  تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وفق المعايير والمؤشرات التي قررها فريق تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بمصلحة الجمارك هو الهدف العام مضيفا أنه قد جرى تحديد  الآليات ( التي سيتم المضي من خلالها  لتبين الوضع القائم والخروج إلى الوضع المؤمل  .
من جانبه رحب الاستاذ عبدالكريم منصور مدير عام المعهد الثقافي الجمركي بالمشاركين وحثهم على الاهتمام بما سيتلقون في مجال تطوير. الاعمال والارتقاء بها إلى الأفضلية بشكل عام .
هذا وقد حاضر في الدورة كلا من  الدكتور عبدالله سعيد حيدر وكيل وزارة الخدمة المدنية والمهندس جابر ابوحاتم نائب مدير عام النظام الآلي، حيث المح حيدر إلى أن مثل هذه المشاريع نفذت في عديد من الدول العربية بفرق إما من المنظمات أو الشركات الخاصة الدولية غير أن هذا المشروع ينفذ في اليمن لأول مرة بكوادر يمنية صرفة جنبت البلاد انفاق ملايين الدولارات على الجهات الخارجية، من جانبه قدم  المهندس ابو حاتم تفصيلات في آليات ومنهجيات الحصر المزمع إجراءها، مع التوضيح للفروق الجوهرية بين الخدمة والاجراء والمعاملة.
إلى ذلك سيتلقى المشاركون في الدورة خلال ثلاثة أيام تدريباً مكثفاً لكيفية تطبيق الدليل الإرشادي لمنفذي عملية الحصر والتقييم للخدمات واجراءاتها وتصنيفها بمايسهم في تحديد أولوية وترتيب الإجراءات ويقلل من تأخير الخدمات.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-فبراير-2023 الساعة: 09:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-63148.htm