الميثاق نت -

الثلاثاء, 07-فبراير-2023
الميثاق نت: -
نفى خالد محسن الخليفي رئيس الاتحاد العام للسباحة عضو الجمعية العمومية اللجنة الأولمبية اليمنية ما نشرته بعض المواقع بشأن نتائج الاجتماع الذي عقد اليوم في عدن برئاسة دولة الدكتور يحيى الشعيبي النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية من اخبار كاذبة تحاول اقحام العمل الرياضي الأهلي في المسائل التي ستضر بالرياضة..
واعتبر الخليفي ان الانتخابات التي ستقام بدعم وتحت اشراف اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الاسيوي تعتبر خطوة في سبيل تعزيز العمل الرياضي الأهلي في بلادنا، لافتا الى ان الرياضة كنشاط لا يحتكم الا الى اللوائح والأنظمة التي تنتصر دائما للرياضة ولأهليتها..
وأوضح الخليفي ان خير حكم في أي انتخابات هو الصندوق وان الجمعية العمومية هي المعنية دون غيرها في تحديد من يستحق ان يقود العمل الأولمبي بعيدا عن أي تأثير سياسي او جهوي..
وكشف الخليفي أنه اكد في الاجتماع ، رفضه أي قرارات مخالفة للوائح تكون قد صدرت عن اللجنة الأولمبية أو أي جهة رياضية أخرى، لافتا إلى أن الاجتماع المقبل لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية سيقف امام ما يقال انها تجاوزات للبت فيها واتخاذ القرارات وفقا للنظام الأساسي للجنة الأولمبية اليمنية..
وقال الخليفي أنه وفي الاجتماع قد سجل شكره وتقديره للأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري على ما قام به من جهد من خلال تصديه منفردا لمهمة الحفاظ على استمرار نشاط وعمل اللجنة رغم ما شهدته البلاد من حرب..
وأوضح الخليفي انه رفض التوقيع الى اقتراح يدعو الى عدم الدهاب لانتخابات الكويت وربط المشاركة فيها ببعض المطالب، وانه أكد رفضه للتوقيع مع تأكيده على ان أي مخالفة او خطاء إن وجد سيتم معالجته في اطاره الطبيعي وهو مجلس إدارة اللجنة. والجمعية العمومية..
وعبر الخليفي عن شكره لدولة الدكتور يحيى الشعيبي النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية على دعمه وحرصه على الدعوة للقاء.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 27-فبراير-2024 الساعة: 11:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-63734.htm